شريط الأخبار

وصور.. "إسرائيل" تصنع قذيفة هاون GPS لاستهداف مطلقي الصواريخ من غزة‏

05:54 - 03 تموز / أبريل 2014

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

ذكر موقع صهيوني، بان الصناعات العسكرية الصهيونية طورت قذيفة هاون موجه تعمل بنظام GPS لإصابة هدفها بدقه وقد صنعت لاستهداف الخلايا الفلسطينية المسلحة التي تطلق صواريخ نحو "إسرائيل".

ووفقا ليديعوت احرينوت الصهيوني، فالقذيفة ستسمح لجيش الحرب توجيه ضربة سريعة ضد الخلايا المسلحة وخاصة ضد خلايا قطاع غزة وقد أطلق عليها القذيفة لقب "بتسمي" ويبلغ مادها 8 كيلو وبالغة الدقة ورخيصة الثمن ووصف ضابط "إسرائيل" القذيفة بثورة حقيقة لتصنيع القذائف".

وقالت الصحيفة: "حتى اليوم يقوم الجيش الصهيوني باستخدام قذائف هاون وصواريخ دقيقة الإصابة من نوع تموز  وصواريخ أخرى تطلق من الجو والأرض فصواريخ تموز استخدمت كثيرا على الحدود السورية".

ففي المواجه الأخيرة بين "إسرائيل" والجهاد الإسلامي واجه جيش الحرب ظروف صعبة في حالة الطقس والغيوم المنخفضة كانت عقبة في إصابة الهدف بدقه على حد زعم الصحيفة.

وأضافت، القذيفة الجديدة من نوع باتسمي الموجه بنظام جي بي اس سيستخدمها سلاح المدرعات والمشاة وهي تتناسب مع قاذف بقطر 120 ملم ويمكن إطلاقها من المجنزرات  كما يمكن للجيش أن يستخدمها أو جيوش أخرى حليفة لـ"إسرائيل" تقاتل في العراق وأفغانستان.


قذيفة هاون صهيونية
قذيفة هاون صهيونية
قذيفة هاون صهيونية
قذيفة هاون صهيونية


انشر عبر