شريط الأخبار

'أجناد مصر' تعلن مسؤوليتها عن تفجيرات القاهرة

04:17 - 03 تشرين أول / أبريل 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أعلنت حركة تطلق على نفسها "أجناد مصر" عن تبنيها ما أسمته "عملية استهداف قيادات الأجهزة" بميدان النهضة بثلاث عبوات ناسفة ضمن حملة القصاص حياة، مؤكدة استهدافها كبار قيادات الأمن المتمركزة قرب ميدان النهضة، والعميد المرجاوي رئيس مباحث غرب الجيزة، لمشاركته في فض اعتصام النهضة، على حد زعمها.

ونشرت الجماعة بيانا على موقع التواصل الاجتماعي جاء فيه "فتح الله على جنودنا الأبطال، ضمن حملة 'القصاص حياة' بالوصول إلى تجمع لكبار قيادات الأجهزة الأمنية المتمركزة بالقرب من ميدان النهضة وزرع ثلاث عبوات ناسفة في المكان، وفور وصولهم تم تفجير عبوتين، وتم تأخير قنبلة أخرى لوجود حشد من المدنيين، وتم تفجيرها بعد ابتعادهم حتى لا تصلهم أي شظايا" وفقاً لما جاء في البيان.

وذكر البيان أن "هناك عمليات تم تقليل قوتها الانفجارية حتى تضمن عدم وصول تأثيرها إلى المارة، ولو أدى ذلك إلى ضعف مفعولها".

واتهم اللواء هاني عبداللطيف المتحدث باسم وزارة الداخلية، جماعة أجناد مصر الإرهابية بالانتماء إلى تنظيم جماعة الإخوان.

وتابع خلال تصريحات خاصة لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "سي بي سي اكسترا" أن هذه الجماعات تطلق أسماء مختلفة على هذه المجموعات التكفيرية لإرباك الأجهزة الأمنية.

وكثرت في الآونة الماضية العمليات التي تستهدف رجال الأمن والمنشآت الشرطية والعسكرية في القاهرة والمحافظات، منها استهداف مديرية أمن القاهرة ومديرية أمن الدقهلية، واسفرت تلك العمليات عن مقتل العشرات من رجال الأمن.

انشر عبر