شريط الأخبار

آلي ويتم التحكم فيه عن بعد

"كربام" جيب عسكري جديد على حدود غزة

10:34 - 03 حزيران / أبريل 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أصبح العدو الصهيوني بحاجة ماسة لمراقبة الحدود مع قطاع غزة دون تعرض جنوده للأسر في أيدي المقاومة الفلسطينية، أو على الأقل اجتناب تعرضه لضربة موجعة.

المقاومة الفلسطينية كشفت بعد اسر الجندي الصهيوني جلعاد شاليط - عن وجود آليات "دبابات وناقلات جند" وهمية غير مأهولة على الحدود، وحديثاً يضيف العدو الصهيوني وسيلة جديدة إلى جانب أبراج المراقبة وطائرات الاستطلاع والرادارات.

حيث كشف موقع "واللا" العبري، النقاب عن جيب عسكري آلي (غير مأهول) يعمل على طول الحدود مع قطاع غزة منذ فترة يسمى "كربام"، ويتم التحكم به عن بعد، وقادر على اكتشاف العبوات والحركة بالقرب من السياج الأمني.

وأضاف، أن زنة الجيب 1.5 طن، ومزود ب 9 كاميرات رقمية فائقة الجودة، تقوم بتركيب صورة بانورامية كاملة لما يجري وراء الحدود، وترسلها لغرفة التحكم في قيادة المنطقة الجنوبية.

ونقل الموقع عن مشغلي هذا الجيب في الجيش الصهيوني قولهم: "إن أهمية هذا الجيب الروبوتي تكمن في أنه غير مأهول، الأمر الذي يجعل من حركته أكثر حيوية في منطقة الحدود".

ويعمل الجيب بحسب مشغليه في شتى المتغيرات الجوية، حيث تم نقل جيب آخر إلى الحدود الشمالية مع سوريا مؤخراً، بعد انفجار العبوة على السياج الحدودي، وإصابة أربعة من مظليي الجيش الصهيوني هناك.

ويعكف الجيش الصهيوني حالياً على تطوير جيب آخر من نفس السلالة، مع تزويده بوسائل دفاعية وهجومية هذه المرة.

انشر عبر