شريط الأخبار

تقرير: شهر آذار شهد تصعيدا إسرائيليا ضد صيادي غزة

10:05 - 02 كانون أول / أبريل 2014

وكالات - فلسطين اليوم


قال مركز حماية لحقوق الانسان، في تقريره الشهري حول الانتهاكات الاسرائيلية على قطاع غزة خلال مارس 2014،  إن  سلطات الاحتلال  كثفت من اعتداءاتها على الصيادين خلال شهر مارس الماضي تحت ذرائع أمنية.

وقال التقرير أن قوات الاحتلال قامت بمهاجمة الصيادين أثناء قيامهم بأعمال الصيد في عرض البحر، واطلاق النار عليهم، وتهديد سلامتهم، ومصادرة بعض من قواربهم. وقد وثق باحثوا المركز 12اعتداءا على الصيادين خلال الشهر، فيما قتلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين في اعتداءات متفرقة في انحاء القطاع خلال نفس الشهر، واعتقلت مواطنين آخرين، وأصابت 11آخرين.

واضاف التقرير أن قوات الاحتلال  قامت خلال الشهر بثلاث عمليات توغل داخل أراض قطاع غزة قامت خلالها بالاعتداء على أملاك المواطنين وتجريف أراضيهم الزراعية، ملحقة أضرارا كبيرة بتلك الممتلكات، كما قامت بمهاجمة المواطني واثارة الرعب في نفوسهم من خلال تنفيذها لخمس هجمات باطلاق النار على المواطنين من الأبراج العسكرية التي تحيط بقطاع غزة على طول الشريط الحدودي الذي يفصل فلسطين المحتلة عن قطاع غزة.

وفي ذات السياق واصلت سلطات الاحتلال فرض قيودها على المعابر حيث أغلقت معبر كرم أبو سالم 10 أيام خلال الشهر، فيما واصلت فرض قيودها على حركة السفر على معبر بيت حانون.

انشر عبر