خبر 4 شهداء و11 إصابة برصاص الاحتلال خلال مارس

الساعة 04:10 م|02 ابريل 2014

غزة

أكدت مؤسسة حقوقية فلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت خلال الشهر المنصرم 4 فلسطينيين في قطاع غزة.

وأوضح مركز "حماية" لحقوق الانسان في تقريره الشهري حول الانتهاكات الإسرائيلية أن قوات الاحتلال قتلت خلال شهر اذار مارس المنصرم أربعة مواطنين في اعتداءات متفرقة في أنحاء القطاع، واعتقلت مواطنين آخرين، وأصابت 11 آخرين.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال قامت خلال الشهر بثلاث عمليات توغل داخل أراض قطاع غزة قامت خلالها بالاعتداء على أملاك المواطنين وتجريف أراضيهم الزراعية، ملحقةً أضراراً كبيرة بتلك الممتلكات، كما قامت بمهاجمة المواطنين وإثارة الرعب في نفوسهم من خلال تنفيذ خمس هجمات بإطلاق النار على المواطنين من الأبراج العسكرية التي تحيط بقطاع غزة على طول الشريط الحدودي الذي يفصل فلسطين المحتلة عن القطاع.

وقامت سلطات الاحتلال بالاعتداء على الصيادين تحت ذرائع أمنية، حيث قامت بمهاجمة الصيادين أثناء قيامهم بأعمال الصيد في عرض البحر، وإطلاق النار عليهم، وتهديد سلامتهم، ومصادرة بعض من قواربهم. وقد وثق باحثوا المركز 12 اعتداءً على الصيادين خلال الشهر.

وفي ذات السياق, واصلت سلطات الاحتلال فرض قيودها على المعابر حيث أغلقت معبر كرم أبو سالم 10 أيام خلال الشهر، فيما واصلت فرض قيودها على حركة السفر على معبر بيت حانون.