شريط الأخبار

الوزير حماد: سننشئ مدارس تخصصية في مجالات "الأمن"

10:52 - 02 تموز / أبريل 2014

غزة - فلسطين اليوم

أكد وزير الداخلية بغزة فتحي حماد، أن وزارة ستنشئ أكثر من 10 مدارس تخصصية في مجالات الاتصالات والإشارة والمرور والبحرية والتدريب ومعهد الضباط والإدارة واللوجستيات، معرباً عن فخره بأبناء الوزارة الذين يعملون تحت أصعب الظروف لخدمة أبناء شعبنا.

جاءت كلمة حماد، خلال تخريج وزارة الداخلية والأمن الوطني،  1200 ضابط وجندي من مختلف الأجهزة الأمنية والإدارات والهيئات المركزية التابعة لها ضمن فوج جديد أطلقت عليه "درب الشهداء .. صمود وانتصار"، بمشاركة رئيس الوزراء إسماعيل هنية فضلاً عن مشاركة رسمية وشعبية واسعة.

وأكد حماد، على أن وزارته تطور قدرات أفرادها في التدريب, حيث أدخلت عدة مدارس عسكرية منها: مدرسة القوات الخاصة , الإسعاف , المشاة , السلاح , الرماية الإلكترونية , صف الشرطة, و غيرها.

وأوضح الوزير حماد أن وزارته أدخلت خدمة الإستعلامات من خلال الإتصال المجاني على الوزارة لتوجيه المواطنين و خدمتهم، حيث تستقبل الوزارة في اليوم الواحد أكثر من 300 إستعلام .

وقال : نفخر بأبنائنا الذين يعملون تحت أصعب الظروف لخدمة أبناء شعبنا، ويقتطعون جزءً من رواتبهم الشحيحة لبناء مؤسسات الوطن.

وقال حماد إن الداخلية بصدد إطلاق مشروع المراكز الشرطية النموذجة بعد أن أطلقت نظام المحاكاة في التدريب عبر الطلقات الليزرية "التي توفر آلاف الدولارات وتفسح المجال للمتدربين بإطلاق آلاف الطلقات للارتقاء بمستوى التصويب بشكل غير مسبوق".

وبيّن أن وزارته تتبع سياسة واضحة في التوظيف تقوم على أسس المهنية والنزاهة والعدالة الاجتماعية، وتعلن الشروط الواجب توافرها على الملأ، كما أنها أطلقت خدمة الاستعلامات المجانية للإجابة على استفسارات المواطنين.

وأشار إلى أن المديرية العامة للتدريب بذلت جهودًا كبيرة في تدريب الآلاف من أبناء الوزارة رغم الظروف الأمنية وتهديدات الاحتلال المستمرة، "وأثبتت كفاءتها في إدارة الملف والتعامل مع الظروف والواقع رغم الإخلاءات المتتالية".

ويشهد الفوج الذي يتم تخريجه في ملعب اليرموك وسط مدينة غزة تخريج كوكبة من العناصر النسائية العاملة في الأجهزة الأمنية والشرطية بالوزارة.

ويشمل الحفل عدة عروض عسكرية مميزة من ضمنها عروض للوحدات القتالية وعرضاً لدورة قادة السرايا وتشكيلاً استعراضياً، كما سيتضمن كلمة لرئيس الوزراء وأخرى لوزير الداخلية.

ويأتي تخريج الفوج الجديد من كوادر وزارة الداخلية تواصلاً لاستمرار الوزارة في مسيرة التدريب والتطوير التي بدأتها منذ ثمان سنوات.

انشر عبر