شريط الأخبار

المطالبة بتقنين الملابس المستوردة لدعم المصانع المحلية

09:24 - 02 تشرين أول / أبريل 2014

غزة - فلسطين اليوم

طالب رئيس النقابة العامة لعمال الخياطة والغزل والنسيج محمد حمدان على ضرورة تقنين الملابس المستوردة لإحياء مصانع الغزل والنسيج المتوقفة ولعودة آلاف العمال المتعطلين عن العمل لمباشرة أعمالهم.

جاء ذلك عقب جولة تفقدية نظمتها نقابته واجتماعها مع نائب مدير عام الإدارة العامة لعلاقات العمل بوزارة العمل رفيق أبو الجبين لمناقشة العقبات التي تواجه النقابة وعمال الخياطة وآلية التعاون المشترك بين الجانبين للتخفيف منها.

وقال حمدان: "إن إدخال الملابس المستوردة بكميات محددة للتجار والمصانع سيؤدي إلى قدرة هذه المصانع على تقليد الملابس المستوردة محليا بكميات كبيرة حسب أذواق المستهلكين مما سيؤدي إلى عودة آلاف العمال المتعطلين إلى هذه المهنة".

من جانبه، تحدث أبو الجبين عن أهمية تكاتف الجهود في دعم المنتجات الوطنية، لافتا إلى أن هذه الخطوات تساهم في التخفيف من أزمة البطالة في قطاع غزة.

في حين، نوه مدير مصنع نوفل للخياطة إياد نوفل إلى سياسة مصنعه في التعامل مع الملابس المستوردة، وقال: "إن مصنعه يقوم بتقليد الملابس المستوردة التي تعجب الزبائن بكميات كبيرة وجودة عالية".

وأوضح بأن الملابس المستوردة تزودهم بأفكار جديدة لتطوير قطاع الخياطة في غزة، مشيرا إلى تراجع أداء المصنع إلى نسبة30% بعد أحداث 30 يونيو /2013 في مصر، واقتصار العمل الأسبوعي في مدة لا تزيد عن يومين أو ثلاثة أيام.

انشر عبر