شريط الأخبار

أم تتحدى الاحتلال وتنقذ طفلها المصاب بالخليل

10:25 - 01 تموز / أبريل 2014

الخليل - فلسطين اليوم

أظهر شريط فيديو صوره نشطاء، أما من بلدة بيت أمر بالخليل جنوب الضفة الغربية، تحاول إنقاذ طفلها المصاب برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي من الاعتقال، خلال مواجهات اندلعت في ذكرى "يوم الأرض" الأحد الماضي.

و قالت والدة الطفل قيس أبو ماريا (11 عامًا)، أن أبنها أصيب بقدمه برصاصة معدنية أثناء وقوفه عند باب المنزل الذي شهد محيطه مواجهات في ذكرى يوم الأرض.

وأضافت أن أحد جنود الاحتلال أصاب أبنها من مسافة صفر ثم لحق به إلى داخل المنزل وحاول انتزاعه منها، حيث نجح الجندي من خطفه بمساعدة جنود آخرين حضروا إلى المنزل.

وأوضحت أن الجنود أصروا على اعتقال طفلها من بين احضانها، ومن ثم لحقت بهم لتخليصه من قبضتهم قبل اعتقاله إلا ان الجنود اعتدوا عليها ودفعوها بعيدا، وسقطت على الارض مغشيا عليها ما يقارب الساعة.

وعلى إثر تدخل جهات حقوقية أفرجت قوات الاحتلال عن قيس بتسليمه إلى سيارة الهلال الأحمر الفلسطيني وهو مصابا بجرح في قدمه، حيث تم نقله إلى مستشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج.

ويتعرض منزل عائلة الطفل قيس الذي يلاصق برجا عسكريا لاعتداءات الجنود المتكررة، من الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي وقنابل الصوت، الأمر الذي تسبب لأفراد العائلة بمشاكل صحية واضرار مادية بالمنزل.

انشر عبر