شريط الأخبار

كيري يعود للمنطقة غداً الأربعاء للقاء عباس لمنع انهيار المفاوضات

03:55 - 01 تموز / أبريل 2014

وكالات - فلسطين اليوم

غادر وزير الخارجية الأميركي جون كيري اليوم الثلاثاء، الأراضي المحتلة بعد اجتماعين عقدهما مع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ضمن مساعيه لمنع انهيار المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وذلك في أعقاب رفض "تل أبيب" الإفراج عن الدفعة الرابعة من قدامى الأسرى الفلسطينيين.

ومن المتوقع أن يعود كيري إلى المنطقة غدا الأربعاء للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وكانت القيادة الفلسطينية قد هددت بالتوجه للانضمام إلى منظمات الأمم المتحدة إذا لم تتراجع "إسرائيل" عن رفضها إطلاق دفعة الأسرى.

وقد عقد كيري اجتماعين مع نتنياهو في أقل من 12 ساعة قبل أن يقطع زيارته للمنطقة اليوم لحضور اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء بحلف شمال الأطلسي (ناتو) في بروكسل، ولم ترد أي أنباء عن حدوث اختراق في مباحثات كيري مع المسؤول الإسرائيلي.

وأوضح مصدر فلسطيني أن اللقاء الذي كان مقررا بين كيري وعباس في وقت متأخر أمس الاثنين قد ألغي بسبب تأخر مباحثات المسؤول الأميركي مع نتنياهو، وقد عقد كيري مباحثات مع كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات.

وتريد "تل أبيب" ضمانات من الجانب الفلسطيني بأنه لن يترك المفاوضات المتعثرة والرامية إلى إيجاد حل للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي، حيث حدد في السابق تاريخ 29 من الشهر الجاري أجلا للتوصل إلى اتفاق أولي بين الجانبين.

انشر عبر