شريط الأخبار

ابو عين : الليلة ستكون حاسمة لتحديد مصير الأسرى وجميع الخيارات مطروحة

12:28 - 01 تموز / أبريل 2014

رام الله - فلسطين اليوم

أكد زياد أبو عين وكيل وزارة شؤون الأسرى والمحررين‎  وعضو ثوري "فتح" ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أصرَ خلال اجتماعه مع وفد المنظمة وقيادات من حركة فتح على ضرورة الإفراج عن أسرى الدفعة الرابعة كشرط أساسي لاستكمال المفاوضات، وان والليلة ستكون حاسمة فيما يتعلق بالدفعة الرابعة إذا ما استمر التعنت الإسرائيلي.

وأوضح أبو عين لـ"فلسطين اليوم" أن القيادة الفلسطينية حتى اللحظة تدرس جميع الخيارات في حال أصرت اسرائيل على عدم الإفراج عن الدفعة الرابعة، مشيراً أن القيادة الفلسطينية تدرس كل الخيارات المقدمة لها في صياغة تضمن الإفراج عن الدفعة الرابعة من الأسرى.

كما أكد أن جهود أمريكية – إسرائيلية حثيثة تجرى في هذه اللحظات لإنقاذ مفاوضات التسوية والوصول الى حل لرفض إسرائيل الإفراج عن الدفعة الرابعة، موضحاً أن وزير الخارجية الأمريكي لم يلغ زيارته مع  عباس والتقى في زيارته أمس د. صائب عريقات ومن المقرر أن يعود الى الأراضي الفلسطينية الليلة للقاء القيادة.

وكانت القناة العاشرة الاسرائيلية، ذكرت أن لقاء وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مع رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو انتهى قبل ظهر اليوم الثلاثاء وانه الغى لقائه برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وقال ابو عين :"عقولنا مفتوحة أمام كل الآراء  التي تقدم، ولكن في إطار يحفظ الإفراج عن الدفعة الرابعة".

وحول الأنباء التي تتوارد بشأن صفقات وعروض للسلطة قال :"حتى اللحظة كل ما صدر من صفقات وعروض كلها أكاذيب مصدرها اسرائيل وأمريكا تهدف لجس نبض السلطة ولا ننصح بتداولها".

 

انشر عبر