شريط الأخبار

أكثر من 130 مستوطناً يقتحمون الاقصى بمجموعات وبحراسات مشددة

10:10 - 01 كانون أول / أبريل 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


اقتحم أكثر من 130 مستوطناً من "شبيبة اليهود" المسجد الأقصى، ممن شاركوا في مسيرة أمس حول بوابات الاقصى المبارك، عبر مجموعات صغيرة ومتلاحقة من باب المغاربة، وبحراساتٍ معززة ومشددة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال.

وذكر المختص بشؤون القدس راسم عبد الواحد، أن عدد المُقتحمين مُرشّح للزيادة وسط اصطفاف أعداد كبيرة من شبيبة المستوطنين خارج باب المغاربة برفقة الحاخام المتطرف "يهودا غليك" الممنوع من دخول الأقصى.

تجري هذه الاقتحامات وسط تواجد أعداد من روّاد المسجد الاقصى من سكان القدس القديمة وضواحي وبلدات المدينة ومن طلبة مدارس المدينة المقدسة، والذين يتصدون-بشكل متقطع- لسوائب المستوطنين بالتهليل والتكبير.

أمّا بوابات المسجد الاقصى الرئيسية "الخارجية" فتشهد اجراءات مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة بحق روّاد المسجد من فئة الشبان ويتم احتجاز بطاقاتهم الشخصية على هذه البوابات الى حين خروجهم من المسجد.

وكانت مجموعات من المستوطنين من "شبيبة اليهود" برفقة عدد من "الحاخامات" نفذوا مساء أمس مسيرة استفزازية انطلقت من باحة حائط البراق واخترقت البلدة القديمة و"طافت" حول بوابات الاقصى برقصاتٍ ماجنة وصاخبة وبألفاظ عنصرية احتفاءً ببدء شهر نيسان العبري ووسط دعوات لتقديم قرابين في باحات الاقصى بمناسبة عيد الفصح العبري منتصف الشهر الجاري.

انشر عبر