شريط الأخبار

"العرب اللندنية": قطر تطلب من 15 إخوانيا المغادرة إلى لندن

08:39 - 31 حزيران / مارس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

كشفت مصادر لصحيفة العرب اللندنية، أن قطر طلبت من 15 إخوانيا مغادرة الدوحة للتهدئة مع دول الخليج ومصر من بينهم محمد محسوب وجمال حشمت ومحمود حسين ومحمد سويدان، وجرى الاستقرار على لندن بالتنسيق مع سفارة قطر هناك، التى تعهدت بأن تستقبلهم وتسهل لهم عملية الدخول والإقامة فى أقرب وقت، وقد كان ذلك منذ أسبوعين تقريبا.
وذكرت المصادر أن من بين الإخوان الهاربين التى نجحت الدوحة فى تسوية أوضاعهم فى لندن من بوابة مكتب للمحاماة تخصص فى استقبال قضايا الإخوان، محمد سويدان، وضياء المغازى، مشيرة إلى أن تسوية بعض الملفات ستكون مقدمة لدخول عشرات القيادات الإخوانية إلى لندن، حيث لا يوجد اتفاقية تسليم مطلوبين بين مصر وبريطانيا.
وقال مراقبون إن الدوحة أرادت بهذه الخطوة أن تتجنب الضغوط الخليجية المصرية عليها، خاصة أن الرياض سبق أن اشترطت عليها أن تتولى حسم أمر بقاء الوجوه الإخوانية التى تتخذ من قناة الجزيرة فضاء للتحريض والحث على الفتنة.
وكانت قطر تنوى منح قيادات الإخوان والجماعة الإسلامية الفارين من مصر الجنسية القطرية، لكن الضغوط الخليجية فرضت عليها البحث عن أماكن إقامة لهؤلاء، سواء فى تركيا أو فى بريطانيا، مثل ما حصل مع ضياء العزاوى الذى غادر قطر فى اتجاهه لتركيا ثم انتقل بسرعة إلى لندن.

انشر عبر