شريط الأخبار

توقيع اتفاقية منحة لدعم الطلبة الفلسطينيين في لبنان

06:13 - 31 تشرين أول / مارس 2014

رام الله - فلسطين اليوم

وقعت اليوم الاثنين، اتفاقية منحة بين صندوق الرئيس محمود عباس لدعم الطلبة الفلسطينيين في لبنان، وصندوق أوبك للتنمية الدولية، بقيمة نصف مليون دولار.

وتهدف المنحة التي وقعها مدير عام صندوق أوبك للتنمية الدولية سليمان الهربش، ورئيس مجلس إدارة صندوق الرئيس محمود عباس محمد مصطفى، إلى مساعدة الطلبة الفلسطينيين في لبنان على إكمال تعليمهم الجامعي.

وثمن الرئيس الدعم الذي تقدمه أوبك وما زالت للشعب الفلسطيني، سواء في مخيم نهر البارد، أو على صعيد دعم المشاريع الصغيرة، أو المنحة الجديدة لمساعدة الطلبة الفلسطينيين.

وقال الرئيس عباس : "نولي هذه المشاريع اهتماما كبيرا، وذلك لأهميتها في إنقاذ الأسر الفقيرة، والتخفيف من البطالة".

وأشار إلى أن دعم أوبك لصندوق الطالب، جهد عظيم يشير إلى الاهتمام بحاجات شعبنا وتطلعاته، مؤكدا أن الصندوق يعمل على مساعدة الطلبة الفلسطينيين في لبنان على إكمال دراستهم.

وأوضح أن العام الجاري سيشهد تخرج أول دفعة من الطلبة الذين شملتهم منح الصندوق، ما يدفعنا إلى الاستمرار في هذه الطريق.

بدوره، قال الهربش: إن صندوق أوبك قرر منح صندوق الرئيس عباس لمساعدة الطلبة هذه المنحة، لدعم بناء الطاقات البشرية التي يتميز فيها الشعب الفلسطيني. وأضاف أن صندوق أوبك يتطلع لتعزيز التعاون، مؤكدا الالتزام بإعطاء الأولوية لمشاريع دعم الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن المشروع يشمل تقديم 70 منحة دراسية للطلبة الفلسطينيين في لبنان، بإشراف صندوق الرئيس محمود عباس، معربا عن أمله بأن تكون هذه المنحة فاتحة لتعاون أكبر بين أوبك والصندوق.

انشر عبر