خبر حزب المعارضة التركي يطعن في نتائج انتخابات أنقرة

الساعة 12:44 م|31 مارس 2014

وكالات

قال حزب الشعب الجمهوري حزب المعارضة الرئيسي في تركيا اليوم الاثنين إنه سيطعن على نتائج الانتخابات المحلية في العاصمة أنقرة التي هزمه فيها بفارق ضئيل حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان.

وأظهرت النتائج الأولية التي أذاعها التلفزيون التركي فوز حزب العدالة والتنمية في أنقرة بأصوات بلغت نسبتها 44.8 في المئة مقابل 43.9 في المئة للحزب المعارض. وتجمعت حشود غاضبة في مقر حزب الشعب الجمهوري الليلة الماضية زاعمين بحدوث تزوير حين لم يتمكن حزبهم من الفوز في أنقرة التي شهدت أشد منافسة بين الحزبين. 

وقال مرشح حزب الشعب الجمهوري لمنصب رئيس بلدية أنقرة منصور ياواش على تويتر "اليوم سنجهز طلبنا لمقارنة محاضر صناديق الانتخاب وبيانات المجلس الأعلى للانتخابات". وأبلغ مسؤول من حزب الشعب الجمهوري "رويترز" ان "الطعن سيقدم في وقت لاحق اليوم الاثنين او غدا الثلاثاء". 

وصرح مسؤول آخر أن "الحزب سيطعن أيضا على نتائج مدينة انطاليا الساحلية الجنوبية وهي من معاقله التقليدية التي فاز فيها أيضا الحزب الحاكم". وأعلن رئيس الوزراء التركي فوزه في الإنتخابات المحلية، التي جرت أمس الأحد وتحولت إلى إستفتاء على حكمه وقال إنه "سيدخل عرين" الأعداء، الذين إتهموه بالفساد وسربوا أسرار الدولة وتوعدهم بأنهم "سيدفعون الثمن".