شريط الأخبار

خلال لقاء رئيس نقابات العمال

اتحاد الكنائس يستعد لإدراج نقابات العمال ضمن الفئات المستفيدة من مشاريعه

02:02 - 31 تموز / مارس 2014

غزة - فلسطين اليوم

أكد رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين سامي العمصي اليوم الاثنين، أن الاتحاد ينتهج سياسة منفتحة في التعاون مع المؤسسات الوطنية، وذلك لاستعراض قضايا العمال وظروفهم المعيشية الصعبة".

جاء ذلك خلال اجتماع وفد اتحاد نقابات العمال الذي ضم كلا من: رئيسه، ومسئول العلاقات الخارجية رزق خلف، وصحفي الاتحاد العام يحيى اليعقوبي مع المدير التنفيذي لجمعية اتحاد الكنائس عيسى طرزي، بحضور مسئول برامج التدريب والتعليم في الجمعية عماد الجلدة.

وعزا العمصي تدهور الأوضاع الاقتصادية لعشرات الآلاف من شريحة العمال إلى تضييق الحصار "الإسرائيلي" المفروض على قطاع غزة، مشيرا إلى إمكانيات الاتحاد المحدودة التي تحتاج إلى مساندة الشركات والمؤسسات الوطنية للتخفيف من حدة الظروف الصعبة التي يعيشها العمال.

وفي سياق أخر، أبدى طرزي استعداد جمعيته لإدراج اتحاد النقابات ضمن الفئات المستفيدة في إطار المشاريع الكبيرة التي تنفذها الجمعية حسب برامج التشغيل والإمكانيات المتاحة لديهم.

ونوه عيسى إلى أن الجمعية تأسست عام 1952م بهدف مساعدة اللاجئين الفلسطينيين من خلال برامج التعليم والصحة والمساعدات المختلفة، مشيرا إلى استهداف الجمعية للمناطق المهمشة في حال عدم وجود الخدمات المشابهة في تلك المناطق.

انشر عبر