شريط الأخبار

نقل الأسير شادي وشاحي لمستشفى سوروكا

10:29 - 30 تشرين أول / مارس 2014

غزة - فلسطين اليوم

أفاد مركز أسرى فلسطين بان  إدارة مصلحة السجون نقلت الأسير شادي فارس وشاحي (38 عاما)  من سجن ريمون إلى مستشفى سوروكا بعد تدهور وضعه الصحي.

ونقل المركز عن  مصدر من الحركة الأسيرة بأن الأسير "وشاحى"  يعاني من نقص في اليود بالغدة الدرقية، وكان قد عرض على الاطباء واكدوا  بأنه بحاجة لعملية فورية ، كى لا تتعرض حياته للخطورة، الا ان سلطات السجون تماطل منذ سنوات إجراء تلك العملية للأسير ، حيث تراجعت صحته في الأيام الأخيرة مما ستدعى نقله الى مستشفى سوروكا لإجراء فحوصات وتحاليل لمعرفة سبب مرضه.

وحمل المركز سلطات الاحتلال المسئولية ع حياته ، حيث كان من المفترض أن يتم عرضه على طبيب مختص لمعرفة سبب مرضه، وتوفير علاج مناسب له ، الا ان الاحتلال كعادته يترك الأسرى دون رعاية حتى تتغلغل الأمراض فى أجسادهم ، ويصبح الشفاء منها صعباً .

وبين المركز بان الأسير طوشاحي" من  قرية مثلث الشهداء قضاء مدينة جنين، واعتقل بتاريخ منذ 5/10/ 2002، على اثر اشتباك مسلح مع جنود الاحتلال قرب حاجز الحمرا  على مدخل مدينة طوباس، وقد كان مطاردًا لقوات الاحتلال قبل اعتقاله لأكثر من عام، وحكم عليه الاحتلال بالسجن لمدة  18 عاما أمضى منها 13 عاما ، ويمنع  الاحتلال إخوته من زيارته منذ اعتقاله.

انشر عبر