شريط الأخبار

مكتب الرئيس عباس: نطالب "نتنياهو" برد واضح حول تهديدات "بينيت"

10:28 - 30 تشرين أول / مارس 2014

رام الله - فلسطين اليوم

أكد الناطق الرسمى باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبوردينة مساء اليوم الأحد أن تصريحات وزير الاقتصاد الإسرائيلى نفتالى بينيت وتهديداته مرفوضة ومدانة، قائلا "نحمل رئيس الوزراء الإسرائيلى مسئولية مثل هذه التهديدات العلنية".

وأضاف أبو ردينة، نقلا عن وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، إن الشعب الفلسطينى لن تهزه هذه التصريحات غير المسئولة.

وقال أبو ردينة إن "تمسكنا بحقوقنا وبأرضنا ومقدساتنا، وعودة أسرانا وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، لا تنازل ولا تراجع عنه، مذكرين الوزير أن الأمم المتحدة اعترفت بدولة فلسطين وذلك يعطينا الحق بمحاسبة كل من يخرج عن القانون الدولي، وينكر حقوقنا بهذه الطريقة الفجة، وبمثل هذه التهديدات التى لا تخيف أحدا، بل تدلل على تصرفات غير مسئولة".

كانت القناة السابعة الإسرائيلية قد نقلت على موقعها الالكترونى عن بانيت قوله عقب جلسة الحكومة الإسرائيلية، ان الرئيس عباس يهدد إسرائيل بالتوجه لمؤسسات الامم المتحدة، مشيرا الى ان "إسرائيل ستعرف كيف تتصرف (مع الرئيس عباس وحركة فتح) الذى ستكون لائحة اتهامه مزدحمة لمحاسبته على مساعيه للإضرار بإسرائيل".

ورأى بانيت ان الرئيس عباس "سيضر بنفسه حال أصر على التوجه للأمم المتحدة"، وقال: "إذا إصر ابو مازن على الذهاب الى الأمم المتحدة فانه يقدم لنا خدمة ومصلحة حتى نعرف كيف نتصرف معه ونرد عليه".

انشر عبر