شريط الأخبار

البردويل: نقدر الجهد التركي تجاه غزة ونأمل من العرب أن يمتلكوا الجرأة لرفع الحصار

07:04 - 30 تشرين أول / مارس 2014

غزة - فلسطين اليوم

قال القيادي في حركة حماس د. صلاح البردويل، أن حركة حماس سمعت كغيرها من خلال وسائل الاعلام عن وجود اتفاق ("إسرائيلي" تركي) ، يهدف إلى رفع الحصار عن قطاع غزة، سواء كان بشكل جزئي أو كلي. لافتاً إلى أن حركة حماس ليس لديها أي تفاصيل حول ما نشر.

وعبر البردويل عن شكره لتركيا لما قدمته للشعب الفلسطيني ، سواء من معونات أو اشتراطات على العدو برفع الحصار عن غزة. وقال :" نحن شعب محاصر وفي نفس الوقت أرضه محتلة وله حقوق، ونعتبر كل من يساعدنا في تحرير أرض فلسطين أو رفع الحصار خطواته مقدرة.

وأوضح البردويل لمراسل "فلسطين اليوم" أن قوة تركيا جعلتها تفرض شروطها على العدو الصهيوني، لان هذا العالم وخاصة العدو الصهيوني لا يحترم إلا القوة.

وأعرب عن تمنياته بان يحذو العرب حذو تركيا ، ويمتلكوا الجرأة لإجبار العدو الصهيوني على رفع الحصار بشكل كامل عن قطاع غزة.

وأوضح، البردويل بان غزة تعاني من الحصار العربي مثلما تعاني من الحصار الإسرائيلي، سواء كان الحصار سياسي او اقتصادي أو مادي. لافتاً إلى أن بعض الدول العربية أكثر تطرفاً في تضييق الخناق على قطاع غزة من العدو الصهيوني نفسه.

وعقب على منع السلطات المصرية للوفد الماليزي من دخول قطاع غزة بالقول:" أن هذا المنع وما سبقه من منع لوفود أخرى للوصول إلى قطاع غزة هو مظهر من مظاهر تشديد الحصار على غزة. وقال :" طالما هم غير قادرون على رفع الحصار عن غزة وتقديم المساعدات لها، على الأقل أن يتركوا الناس يعطفون على غزة والسماح للمتضامنين بالوصول إليها.

انشر عبر