شريط الأخبار

امن السلطة يواصل حملة الاعتقالات والاستدعاءات

03:48 - 30 حزيران / مارس 2014

رام الله - فلسطين اليوم

واصلت أجهزة أمن السلطة حملات الاعتقال والاستدعاء في مختلف محافظات الضفة، حيث اعتقلت طالبا جامعيا في رام الله، واستدعت طالبين في الخليل، فيما واصلت اعتقال القيادي نزيه أبوعون.

ففي محافظة رام الله، اعتقلت أجهزة أمن السلطة الطالب في كلية الإعلام بجامعة القدس قتيبة حمدان من أمام مسجد سيد قطب بعد خروجه من صلاة العشاء. وفي محافظة الخليل، استدعت أجهزة السلطة الطالبين في جامعة الخليل ليث عصافرة من بيت كاحل، وأحمد راشد الجنيدي من المدينة، للمقابلة يوم الأربعاء القادم. وفي محافظة طولكرم، واصل جهاز الأمن الوقائي اعتقال المسنّ طلعت بلاونة لليوم التاسع على التوالي، علماً أنّه والد المحرر المبعد إلى غزة شادي بلاونة وزوج الأسيرة في سجون الاحتلال رسمية بلاونة. وفي محافظة جنين، اقتحم عناصر من جهاز المخابرات مستشفى جنين الحكومي وقامت باعتقال ثلاثة من جرحى عملية المخيم الأخير، قبل أن تفرج عن يحيى نجل القيادي بسام السعدي بسبب صعوبة وضعه الصحي، فيما واصلت اعتقال مراد طوالبة شقيق الشهيد محمود طوالبة قائد سرايا القدس في معركة مخيم جنين، في حين واصل جهاز الأمن الوقائي اعتقال القيادي نزيه أبوعون لليوم الثامن على التوالي، حيث أكدت زوجته رفض جهاز الوقائي السماح للعائلة إدخال الدواء له.

وفي شأن متصل، احتجزت جهاز المخابرات لساعتين المسن الحاج أسعد عبد الكريم لولح من بلدة عورتا قضاء نابلس على معبر الكرامه عقب عودته من تأدية مناسك العمره وتسلمه بلاغاً لمراجعة مقر مخابراتها في المدينة.

انشر عبر