شريط الأخبار

في يوم الأرض..الشيخ خضر عدنان:"كل فلسطين أرضنا ولن تعود إلا بالمقاومة"

01:30 - 30 حزيران / مارس 2014

رام الله - فلسطين اليوم

قال الشيخ خضر عدنان، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في الضفة المحتلة، أن يوم الأرض مناسبة لنتذكر شهداؤنا الذين سقطوا في هذا اليوم وفي كل ذكرى على مدار 38 سنه مضت بعد يوم الأرض الأول.

و تابع القيادي عدنان هذا العام تعود علينا الذكرى في ظل تراجع وطني وشعبي ، ونحن نقول أن الأرض التي اُحتلت بالقوة لا تتحرر إلا بالقوة.

و أكد خضر في حديثه لـ"فلسطين اليوم":"فلسطين غالية و مهرها الدماء ومن يطلب الحسناء يجب أن لا يغلها المهر".

وقال عدنان "أن ما ما نراه اليوم من تحول الفعاليات في هذا اليوم الخالد إلى فعاليات فلكلورية، رغم أننا مع الغضب بأي وسيلة، إلا أن الأمور لا تكون هكذا، فالمحتل لا تؤذيه الخطابات و الفعاليات و المهرجانات، لم يوجع الإحتلال سوى المقاومة التي آلمته و أوجعته في الصميم.

وشدد عدنان " هذه المناسبة لها معنى أخر هذا العام، "فهي تأتي بعد أيام على قتل الإحتلال أبناؤنا في بيرزيت و رام الله وغزة و أبطال مخيم جنين، فالرد يجب أن يكون بثمن هذه الدماء التي أراقها الاحتلال".

وقال خضر أنه وفي يوم الأرض نؤكد على ان ما في هذه الأرض هو الأصل، و أن أي تنازل عن الأرض، اي تنازل عن فلسطين التاريخية جنوبها حتى شمالها، بحرها حتى نهرها مرفوض، وهذا حق لا يسقط بالتقادم و لا بالمعاهدات السلام و المفاوضات التي تنازلت عن 87 % من هذه الأرض.

ابرق خضر ، الأسير السابق،"بالتحية لأهالي الأسرى و الشهداء و الذين دفعوا ثمن هذه الأرض من دمائهم و أعمارهم".

ووجه خضر رسالة لكل الفصائل الفلسطينية و أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل و الخارج:" كما توحد الصهاينة و جاؤوا من كل أصقاع العالم لنهب هذه الأرض , فعلينا نحن الآن أن نتوحد لاسترداد أرضنا التي سرقت منا".

انشر عبر