شريط الأخبار

الرابطة الإسلامية تنشر بنود الاتفاق مع إدارة جامعة الأقصى

12:38 - 30 تشرين أول / مارس 2014

غزة - فلسطين اليوم

أكدت الرابطة الإسلامية- الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي- إنهاء مشكلة جامعة الأقصى، بعد عدة لقاءات بين الأطر الطلابية وإدارة الجامعة.

وقد نشرت الرابطة، بنود الاتفاق مع إدارة الجامعة، والتي تتمثل في:

- إعادة دراسة من إدارة الجامعة بخصوص فرض 5 شيقل فصليا للرسائل بحيث أن تدفع لمرة واحدة عند التسجيل للطالب الجديد وأن يكون المبلغ مخفضاً.

- التوافق مع إدارة الجامعة على أحقية الجامعة بفرض رسوم على التربية العملية لما تسببه هذه من إشكاليات بعد انسحاب عدد كبير من الطلاب بعد تسجيلهم ويكلف الجامعة مبالغ باهظة.

- السماح للأطر الطلابية بممارسة الأنشطة الطلابية بما لا يخالف قوانين الجامعة.

- التأكيد على ضرورة عقد اجتماعات دورية بين عمادة شئون الطلبة ومنسقي الأطر الطلابية كي يكونوا على تواصل مستمر،  فاللقاءات تقطع الطريق على أي خلاف يمكن أن يحدث في المستقبل.

ونوهت الرابطة، إلى أنه كانت ومعها عدد من الأطر الطلابية الفاعلة والمخلصة قد رفضت قرارات إدارة جامعة الأقصى الأخيرة التي تعلقت بعدة قرارات مثل (فرض رسوم معاملات جديدة مثل:  رسائل sms – 5-10 دنانير للكليات الأدبية والعلمية – ربط البحث العلمي بالقرض – فرض دفع رسوم على التربية العملية ..إلخ).

وأوضحت الرابطة، أنها جلست عدة مرات مع الدكتور سلام الأغا رئيس جامعة الأقصى والدكتور نعمات علوان نائب رئيس الجامعة والدكتور منير أبو الجديان عميد شئون الطلبة, منوهةً إلى أنها تكن لهم كل الاحترام والتقدير والمحبة بحيث أكدوا لهم بأن الأطر الطلابية بمجموعها بعد عدة لقاءات أكدت موافقتها على ما طرحته إدارة الجامعة من قرارات.

وقد جددت الرابطة، التأكيد على رفض وتحفظ كامل بخصوص فرض رسوم 5 -10 دنانير للكليات الأدبية والعلمية، كما أكدت على رفض فرض 5 شيكل فصلياً لرسائل sms.

وأكدت الرابطة احترامها وتقديرها الكامل لجامعة الأقصى التي تعتبرها من الجامعات الرئيسية التي لابد لها وأن تعمل على مراعاة الظروف المعيشية للطلبة داخل أسوارها مع توفير ما يتطلب من مناخ تعليمي يكون له الأثر الإيجابي على الطلاب .

 

انشر عبر