شريط الأخبار

الأمم المتحدة تصادق على خمسة مشاريع قرارات ضد "إسرائيل"

09:36 - 30 تموز / مارس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

اعتمد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة خمسة مشاريع قرارات تنتقد السياسات الإسرائيلية في المنطقة منها اربعة لصالح القضية الفلسطينية ، وقدمت القرارات الاربعة من قبل البعثة المراقبة الدائمة لدولة فلسطين لدى الامم المتحدة في جنيف.

وصادق المجلس على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وحالة حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها شرقي القدس ، وضد سياسة الاستيطان في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس المحتلة ، ومتابعة تقرير بعثة الأمم المتحدة الدولية لتقصي الحقائق بشأن النزاع في قطاع غزة "تقرير غولد ستون".

كما صادق المجلس على قرار خامس طالب فيه (إسرائيل) بالانسحاب من هضبة الجولان وإعادتها إلى الجانب السوري بغالبية 33 دولة ومعارضة 13، وعلق ممثل الولايات المتحدة الامريكية على القرار قائلاً: إن "هذا القرار منافي للعقل وسخيف وبالذات في ظل الحرب الدائرة في سوريا".

كما عبر الممثل الامريكي عن احباط بلاده من قرارات مجلس حقوق الإنسان ، مشيراً إلى أنها تدعو الى عزلة (إسرائيل).

الى ذلك طالب المراقب الخامس في الامم المتحدة لحقوق الإنسان في المناطق الفلسطينية "ريتشارد فولك" بالتوجه الى المحكمة الدولية في "لاهاي" ومطالبتها بالحسم فيما إذا كان الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية وفق القانون الدولي يصنف كنظام فصل عنصري عرقي.

وصوتت لصالح مشاريع القرارات 46 دولة، وعارضتها فقط الولايات المتحدة الأميركية، وانعقد المجلس بدورته العادية الـ25 وبحضور مكثف للدول الأعضاء والمنظمات الدولية وهيئاتها ووكالاتها المتخصصة، ومنظمات المجتمع المدني وخبراء وأكاديميين دوليين، وسط غياب ممثلي (إسرائيل) بسبب اضراب وزارة الخارجية

انشر عبر