شريط الأخبار

«بينيت» يتبجح: لن نسمح بحصول صفقة الاسرى ويهدد بالانسحاب من الحكومة

08:24 - 30 تموز / مارس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

اعترض وزير الاقتصاد، ورئيس حزب البيت اليهودي نفتالي بينيت، على اقتراح تحرير أسرى فلسطينيين مقابل تمديد المفاوضات، وقال إن «ذلك لن يحصل ابدا»، فيما هدد وزير الإسكان أوري أرئيل بالانسحاب من الحكومة.

وكتب بنيت على صفحته في شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك": تلقيت العديد من الاستفسارات بشأن ما يتردد حول تحرير 400 اسير مقابل تمديد المفاوضات، سأكون واضحا، لن يحصل ذلك أبدا.  وعقب وزير الإسكان أرئيل على النبأ بالقول: إذا كان ذلك صحيحا سأوصي بالانسحاب من الحكومة".

من جانبه  اعترض نائب وزير الحرب داني دانون على تحرير اسرى فلسطينيين وقال  "واضح للجميع أن المفاوضات لم تثمر ، ولن تثمر في المستقبل". فيما أكد عضو الكنيست، موشي فيغلين، بأنه سيبذل كل ما في وسعه لمنع حدوث ذلك.

وكانت مصادر إسرائيلية ذكرت يوم أمس السبت، أن اسرائيل والولايات المتحدة اقترحتا على رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، اطلاق سراح 400 اسيرا فلسطينيا، اضافة الى اطلاق سراح الدفعة الرابعة من الاسرى بمن فيهم الفلسطينيين من الداخل المحتل شريطة موافقته على تمديد المفاوضات ستة اشهر اخرى.

في غضون ذلك قال وزير شؤون الاسرى عيسى قراقع، أنه فى حال تنصل إسرائيل من الإفراج عن الدفعة الرابعة حسب الأسماء والموعد فإنه لا خيار أمام القيادة الفلسطينية سوى التوجه للانضمام بشكل رسمى للهيئات والمؤسسات والاتفاقيات الدولية وعلى رأسها اتفاقيات جنيف الأربع.

وحمل قراقع حكومة إسرائيل المسؤولية عن نتائج وتداعيات عدم الإفراج عن الأسرى على مستوى الشارع الفلسطينى وداخل السجون أيضا، وخاصة أن الأوضاع بالسجون صعبة ومتفجرة وهناك حالة احتقان وغضب فى الشارع الفلسطينى بسبب المحاولات الإسرائيلية تعطيل الإفراج عن الدفعة الرابعة.

انشر عبر