في ذكرى يوم الارض

خبر الشيخ عزام: المفاوضات كرست السيطرة على الأرض والمقاومة قادرة على استعادتها

الساعة 04:42 م|29 مارس 2014

غزة

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الشيخ نافذ عزام أن المفاوضات مع الجانب الصهيوني لأكثر من عشرين عاماً لم تحقق ولو النزر اليسير من حلم الشعب الفلسطيني باستعادة أرضه، بل شرعنت وكرست الواقع الاستعماري في الأرض الفلسطينية.

 وقال الشيخ عزام في تصريح لـ"فلسطين اليوم" في ذكرى يوم الأرض:"نقول وبكل موضوعية المفاوضات أبعدتنا عن الأرض الفلسطينية، والمقاومة والجهاد والاستشهاد النهج الأقوى والقادر على استعادة الأرض وتحقيق الحلم لكل الفلسطينيين".

وأضاف:"لا خيار لنا في مواجهة العدو الصهيوني إلا المقاومة، ويجب أن تتوفر لها البيئة المحلية والإقليمية المناسبة، البيئة المحلية تكون عبر توطيد العلاقات بين الفصائل الفلسطينية وشرائح المجتمع المختلفة، وإقليماً بدعم المقاومة وفكرها".

وأوضح الشيخ عزام أن ذكرى يوم الأرض وتفاعل الشعب الفلسطيني مع قضيته "يؤكد تمسك الفلسطينيون بأرضهم ومقدساتهم وحقوقهم في استعادتها، ورفضهم الاعتراف بشرعية العدو الصهيوني الجاثم على تلك الأرض بغير وجه حق".

وقال عضو المكتب السياسي :"ذكرى يوم الأرض من الأيام المميزة في تاريخ الشعب الفلسطيني، حيث يؤكد فيه الفلسطينيون تمسكهم بحقوقهم وأرضهم حتى لو كانت الضريبة الدماء والاستشهاد كما حصل في تاريخ 30/مارس من العام 1976م ، عندما انتفضوا في وجه العدو في تلك الذكرى واستشهد العشرات على اثر ذلك، وفي ذلك رسالة بليغة للعدو الصهيوني".