شريط الأخبار

عباس يقرر تشكيل لجنة لإدارة اوضاع قطاع غزة

05:58 - 29 حزيران / مارس 2014

غزة - فلسطين اليوم

كشف أمين سر المجلس التنسيقي للقطاع الخاص مأمون أبو شهلا أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس "ابو مازن" أصدر قراراً بتشكيل لجنة لإدارة أوضاع قطاع غزة الإنسانية والاقتصادية برضا الحكومة بغزة.

واكد ابو شهلا لـ"فلسطين اليوم" أن هدف اللجنة  هو حل المشاكل والهموم التي يعاني منها القطاع خاصة المرتبطة بالجانب الإسرائيلية والضفة المحتلة، حيث قال :"ستحاول اللجنة جاهدة حل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي، وتسهيل عمل المعابر الحدودية مع القطاع إن أمكن، وستبحث التخفيف الضريبي المرتبط بالضفة، وتسهيل حركة التنقل".

وأوضح ابو شهلا أن رئيس الوزراء الفلسطيني د. رامي الحمدلله سيرأس عمل اللجنة بشكل مباشر، وتضم في عضويتها كل من وزير المالية د.شكري بشارة ووزير الاقتصاد د.جواد الناجي ووزير الشؤون المدنية حسين الشيخ ومدير عام المعابر نظمي مهنا ومستشار رئيس الوزراء عزيز ابو دقة .

وأشار أن من يمثل اللجنة في قطاع غزة من الشخصيات الاقتصادية المستقلة  مأمون ابو شهلا امين سر المجلس التنسيقي للقطاع الخاص وعلى الحايك رئيس جمعية رجال الأعمال ومحمود الشوا رئيس جمعية شركات الوقود، ومحمود اليازجي الرئيس السابق للغرفة التجارية بقطاع غزة.

ولفت أن فكرة اللجنة جاءت لانشغال الرئاسة الفلسطينية والحكومة برام الله في هموم المواطنين بالضفة المحتلة، مشيراً اللجنة ستعقد الأسبوع المقبل اجتماعها الأول في مدينة رام الله بحضور كافة الأعضاء وستعمل على مناقشة وبحث جملة من القضايا المتعلقة بالشؤون الإنسانية والاقتصادية

كما وتوقع ابو شهلا أن تنجح اللجنة في التخفيف من المشاكل والهموم التي يعاني منها الغزيين، حيث قال :"نتوقع للجنة النجاح وعلى الجميع أن يدعمها بقوة، والحل المثالي للتخلص من المعاناة في قطاع غزة يتمثل في المصالحة التي لا بديل عنها".

انشر عبر