شريط الأخبار

مصر : 4 قتلى بينهم صحافية خلال اشتباكات بين قوات الأمن وأنصار جماعة "الاخوان"

08:44 - 28 حزيران / مارس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

 ذكر مسؤول امني ان اربعة اشخاص ، بينهم صحافية، قتلوا اليوم الجمعة في القاهرة خلال اشتباكات بين الشرطة ومؤيدي الرئيس الاسلامي المعزول محمد مرسي الذين تظاهروا احتجاجا على ترشح المشير عبد الفتاح السيسي للرئاسة.

وقال المصدر الامني ان الصحافية ميادة اشرف التي تعمل في صحيفة الدستور المحلية قتلت بالرصاص في اشتباكات بين قوات الامن والمتظاهرين الاسلاميين في منطقة عزبة النخل في حي عين شمس شمال شرق القاهرة. واكد الموقع الالكتروني للصحيفة مقتل الصحافية.

وقتل شخصان اخران واصيب اخرون في تلك الاشتباكات حسب المسؤول الامني، الذي لم يوضح تفاصيل مقتلهما.

وقتل تسعة صحافيين اثناء تأدية عملهم في مصر منذ الثورة الشعبية التي اطاحت بالرئيس المصري الاسبق حسني مبارك في شباط (فبراير) 2011،حسب تقرير للجنة حماية الصحافيين. وقتل ستة منهم في العام 2013.

واكد مصدر امني إن طلقات الخرطوش استخدمت في الاشتباكات وإن إحداها ربما كانت السبب في سقوط الضحية.

وقال موقع لصحيفة الأهرام على الإنترنت إن عشرات الأشخاص أصيبوا. وأضافت "تسود حالة من الفوضى والكر والفر بالمنطقة... كما تتصاعد ألسنة اللهب والدخان الكثيف نتيجة أعمال الشغب".

وتشير بوابة الأهرام الالكترونية فيما يبدو إلى قيام مشاركين في الاشتباكات بإشعال النار في صناديق قمامة وإطارات سيارات لدفع الغاز المسيل للدموع الذي تطلقه الشرطة إلى أعلى.

وكان تحالف إسلاميين تقوده جماعة الإخوان التي ينتمي إليها مرسي دعا أمس الخميس لمظاهرات حاشدة اليوم بعد إعلان المشير عبد الفتاح السيسي يوم الأربعاء استقالته من منصب وزير الدفاع والإنتاج الحربي لاعتزامه الترشح لانتخابات الرئاسة التي ستجرى في غضون الشهور القليلة المقبلة.

انشر عبر