شريط الأخبار

المغرب.. ندوات فكرية ووقفة جماعية تضامنا مع الشعب الفلسطيني

08:31 - 28 حزيران / مارس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أطلقت مجموعة من المنظمات المدنية العاملة في المغرب، الجمعة (28|3)، جملة من التحركات في إطار إحياء الأرض الذي يصادف يوم 30 من آذار (مارس) من كل عام.

وتبدأ تحركات هذه الجمعيات بحفل استقبال اليوم للمناضل الفلسطيني زيد شعيبي، عضو اللجنة الوطنية للمقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على "إسرائيل"، ولقاء مفتوح مع مناضلي وأطر هيئات المجتمع، في المقر المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالرباط.

وتعتزم هذه الجمعيات تنظيم وقفة جماعية يوم الأحد (30|3) وسط العاصمة المغربية الرباط، ثم تنظم يوم الاثنين (31|3) ندوة من تأطير كل من المناضل الفلسطيني زيد شعيبي والمناضل سيون أسيدون، بمراكش.

وأهابت الجمعيات المنظمة لهذه التحركات بكافة الهيئات الحقوقية والنقابية والنسائية والسياسية وكل المناضلين الديمقراطيين والمناضلات الديمقراطيات الحضور والمشاركة في هذه المحطات النضالية،  تفاعلا مع كفاح الشعب الفلسطيني من أجل حقوقه المشروعة وضد الاحتلال والاستيطان الصهيوني، وللتأكيد كذلك على مطلبهم القاضي بسن قانون لتجريم التطبيع مع الأبارتهايد الصهيوني.

وتضم قائمة المنظمات المشاركة في هذه التحركات: مبادرة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات (BDS – Maroc)، جمعية التضامن المغربي-الفلسطيني، الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني، والنقابة الوطنية للتعليم العالي.

انشر عبر