شريط الأخبار

عشرات الطلبة بجامعة "ابو ديس" يفترشون الارض و يلتحفون السماء.. من المسؤول؟

07:39 - 28 تموز / مارس 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

يواصل عشرات الطلبة من مختلف الكليات العلمية في جامعة القدس "أبو ديس" اعتصامهم الليلي على بوابات الجامعة، و الذي بدأ بتعليق الدوام يوم الاحد، 2/3/2014.

و قالت مصادر طلابية في جامعة "ابو ديس"لمراسلة "وكالة فلسطين اليوم الاخبارية، ان التعليق الذي تبعه اعتصام ليلي على بوابات الجامعة جاء بعد رفض ادارة الجامعة الاستجابة لمطالب الطلاب المتمثلة في إلغاء تثبيت سعر الدينار على 5.5، موضحة أن الجامعة بهذه الطريقة تكون رفت سعر الساعة من 10 الى 15 %.

 كما يطالب المعتصمون بإرجاع سعر ساعة الطب والهندسة والتي ارتفعت، موضحين بأن طلاب الطب في الجامعة لا يعملون "صراف آلي"، وفق تعبيرهم.

و أشارت المصادر الى أن الطلاب يطالبون بمعرفة وجهة صرف مبلغ 50 الف دينار تبرع بها المجلس الطلابي من ميزانيته للطالب المحتاج، و لا يعرف اين ذهبت، كما يطالب المعتصمون بارجاع رسوم التسجيل الى ما كانت عليه في السابق بعد أن رفعتها ادارة الجامعة من 40 الى 50 دينار، بينما يدفع طلاب السنة الأولى 55 ديناراً كرسوم تسجيل.

 و من بين المطالب التي يعتصم هؤلاء الطلبة من اجلها ارجاع منح الايتام والاخوة، وفتح الشعب المغلقة، بالاضافة الى وضع مسودة سلوك للموظفين لوقف اهانة الطالب.

و أضافت المصادر بأن رئيس الجامعة نزل لساحة الجامعة دون أن يقدم حلولاً، بل طالب بممثلين عن الطلاب للحوار في المكاتب المغلقة بعيداً عن الطلاب، و هذا ما يرفضه الطلاب.

و أشار الى أن ادراة الجامعة منعت منسق الرابطة الاسلامية، احمد صافي من الدخول للجامعة بحجة انه غير مسجل، و هذا ما استنكرته الأطر الطلابية الأخرى، كما منعت الطلبة من ادخال الاغطية الى داخل الجامعة، مما دفعهم للمبيت في الشارع منذ ما يزيد عن اسبوعين رغم البرد القارص و الوضع الأمني الصعب في المدينة.

و تعهد المعتصمون بمواصلة الاعتصام حتى تحقيق كافة المطالب، مؤكدين بأن هناك خطوات تصعيدية سيقومون بها، بدأت يوم الاربعاء الماضي بتنظيم مظاهرة شارك فيها نحو 400 طالب منهم طلبة "طب بشري" و "طب اسنان".


اعتصام جامعة ابو ديس


اعتصام جامعة ابو ديس


اعتصام جامعة ابو ديس

اعتصام جامعة ابو ديس


اعتصام جامعة ابو ديس


اعتصام جامعة ابو ديس


اعتصام جامعة ابو ديس

انشر عبر