شريط الأخبار

الاحتلال يقمع مسيرة النبي صالح

05:13 - 28 كانون أول / مارس 2014

بيت لحم - فلسطين اليوم


قمعت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الجمعة، مسيرة قرية النبي صالح الاسبوعية المناهضة للاحتلال والاستيطان، ما أدى الى اصابة العشرات بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وأفادت مصادر محلية بأن جنود الاحتلال اطلقوا قنابل الصوت والغاز باتجاه المشاركين وبينهم نساء واطفال لمنعهم من التقدم باتجاه أراضي القرية التي تم الاستيلاء عليها لصالح مستوطنة 'حلميش' المقامة عنوة على اراضي القرية.

وشارك في المسيرة التي حملت عنوان جمعة 'الأرض' احياءً لذكرى يوم الأرض، وفد سياسي وشعبي برازيلي يمثل الأحزاب والنقابات والجمعيات الشبابية والشعبية البرازيلية المختلفة، بالإضافة الى عدد من النشطاء والصحفيين البرازيليين.

واجتمع الوفد قبيل انطلاق المسيرة مع قيادة المقاومة الشعبية في القرية بالإضافة الى ممثلين عن احزاب وقوى وطنية فلسطينية، واستمع الى شرح حول المقاومة الشعبية وأساليب النضال التي يمارسها ابناء شعبنا في مواجهة الاحتلال وسياسة الفصل العنصري الاسرائيلي.

وأكد المتحدث باسم الوفد البرازيلي دعم مختلف شرائح الشعب والقيادة البرازيلية لنضال الشعب الفلسطيني المشروع حتى ازالة الاحتلال واستعادة الحقوق الوطنية، وقال 'اننا فلسطينيون وقضيتنا واحدة وسنكون معكم دائماً'.

انشر عبر