شريط الأخبار

نادي الأسير يدعو إلى تعزيز التضامن مع الأسرى وذويهم

05:59 - 27 تموز / مارس 2014

رام الله - فلسطين اليوم

جدد نادي الأسير اليوم الخميس، مطالبته بضرورة تضافر الجهود لإنهاء معاناة الأسرى في سجون الاحتلال، داعيا إلى تعزيز التضامن مع الأسرى وذويهم.

جاء ذلك خلال زيارة تضامنية قام بها وفد مشترك من وزارة الإعلام برام الله ونادي الأسير لمنزل عائلة الأسرى الأشقاء الثلاثة خالد، وناصر ومحمد الشاويش، في طوباس.

وأكد مدير عام نادي الأسير عبد العال العناني أن الزيارة تأتي في إطار الوفاء للأسرى، وقال: 'من واجبنا أن نقدم لهم الدعم المعنوي، فعائلة الشاويش قدمت شهيدا ويقبع ثلاثة من أبنائها في الأسر'.

وأضاف في تصريح صحفي خلال الزيارة: الحالة الصحية للأسير خالد الشاويش تعتبر من أصعب الحالات المرضية في سجون الاحتلال، ووالدته أبلغتنا بأنه خلال زيارتها الأخيرة لابنها خالد لم يحتمل أكثر من عشر دقائق على نافذة الزيارة، جراء تدهور وضعه الصحي'.

وأشار إلى أن الأسير خالد يعاني من إصابة تعرض لها قبل الاعتقال عام 2004، أدت إلى انتشار الشظايا في جميع أنحاء جسده، فالألم يرافقه على مدار الساعة، وهو يعيش على الدواء المخدر، ويحتجز حاليا في 'عيادة سجن الرملة'.

من جهتها، ذكرت والدة هؤلاء الأسرى، أن الإهمال الطبي والمعاناة الناجمة عن المرض لا تقتصر على خالد، بل إن نجلها ناصر يعاني أيضا من ضيق تنفس حاد، وهشاشة في العظام، وانزلاق في العمود الفقري، موضحة أنه محكوم بالسجن خمسة مؤبدات. مشيرة إلى أن نجلها الأصغر محمد (33 عاما) محكوم بالسجن 11 عاما قضى منها تسع سنوات.

يذكر أنه سبق هذه الزيارة قيام وفد مشترك من نادي الأسير ووزارة الإعلام بزيارة منزل الأسير الجريح خضر أمين ضبايا، من مخيم جنين.

انشر عبر