شريط الأخبار

إحباط محاولات شركتين استيطانيتين تسجيل أراض في قرية مسحة بسلفيت

08:20 - 27 حزيران / مارس 2014

سلفيت - فلسطين اليوم

نجح محامو ملف الجدار والاستيطان مرة أخرى في إفشال محاولات الشركات الاستيطانية الاسرائيلية تسجيل أراض فلسطينية استنادا إلى أوراق مزورة.

فقد ردت اليوم الأربعاء، لجنة التسجيل الأولى في مستوطنة 'بيت إيل' طلب الشركتين الاستيطانيتين (بدل هولدنجز وكفعات نوف القناة) تسجيل قطعة الأرض رقم (166) حوض (3) من أراضي قرية مسحة في محافظة سلفيت، تعود ملكيتها لمواطنين من عائلة قادوس، بعد أن أثبت المحامي قصي عواد أن الوكالات والعقود التي تستند إليها الشركتان هي أوراق مزورة.

جدير بالذكر أنه قبل أقل من ثلاثة أشهر نجح المحامي شبيطة ومن خلال ملف الجدار والاستيطان في استصدار قرار من المحكمة المركزية بإفشال محاول شركة (بدل هولدنجز) تسجيل قطعتي أرض بمساحة (25 دونما) من أراضي سنيريا في محافظة قلقيلية تعود ملكيتها للمواطنين محود وعبد الله محمد عمر. والتأكيد على أن الوكالات التي استندت إليها الشركة والبصمات التي تذيل عقود البيع كلها مزورة.

وفي السياق ذاته نجح المحامي حسام يونس المتعاقد مع ملف الجدار والاستيطان قبل أقل من شهر في إثبات التزوير التي قامت به شركة (مؤر هشارون) بشأن صفقة بيع طالت القطعة (206) حوض رقم (2) من أراضي عزون في محافظة قلقيلية، ما دفع المحكمة المركزية في القدس إلى إبطال الصفقة المزورة وإعادة الأرضي إلى أصحابها الأصليين ورثة المرحوم غازي راضي.

انشر عبر