شريط الأخبار

نتيجة قرعة نهائيات كأس آسيا 2015

05:20 - 27 تشرين أول / مارس 2014

وكالات - فلسطين اليوم


أسفرت قرعة بطولة كأس الأمم الآسيوية 2015 بأستراليا التي سحبت امس الأربعاء, عن مواجهات متباينة الصعوبة في معظمها للمنتخبات العربية الثمانية المشاركة حتى الآن، والمعرضين للزيادة حال فوز فلسطين بلقب كأس التحدي الآسيوي.

ولن تكون مهمة بعض المنتخبات العربية صعبة للتأهل للدور الثاني، وإن كانت فرص الآخرين أصعب مقارنة بمستويات الفرق التي تتنافس معهم في نفس المجموعة.

وتعد المجموعة الأولى التي ضمّت منتخبات أستراليا "البلد المنظم"، وكوريا الجنوبية، والكويت، وعُمان، هي الأصعب للمنتخبين العربيين الخليجيين، في ظل وجود منتخبين بوزن منافسيهما.

وفي المجموعة الثانية، حمل المنتخب السعودي على عاتقه الدفاع عن لواء الكرة العربية بمفرده، حيث جاء معه منتخبات أوزباكستان، والصين، وكوريا الشمالية.

أما المجموعة الثالثة فأتت عربية خليجية –إلا قليلا– بوجود الإمارات، وقطر، والبحرين، ومعهم إيران، وغالبا سيكون الصراع على أشده بين المنتخبات العربية على بطاقة التأهل الثانية مع إيران.

وضمّت المجموعة الرابعة منتخب اليابان "حامل لقب البطولة", ومعه منتخبي الأردن, والعراق, ومن المقرر أن ينضم إليهما بطل كأس التحدي الآسيوي، ومرشح له أن يكون المنتخب الفلسطيني، الذي يتنافس مع منتخبات جزر المالديف, وميانمار, وقيرغيستان, وتركمانستان, والفلبين, وأفغانستان, ولاوس في البطولة التي ستقام في الفترة من 19 إلى 30 مايو المقبل بالمالديف.

انشر عبر