شريط الأخبار

واشنطن طلبت من "اسرائيل" عدم الافراج عن اسرى قتلوا امريكيين

10:54 - 26 تموز / مارس 2014

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

كشف عضو الكنيست موشيه فيغلن بان الولايات المتحدة طلبت من "اسرائيل" عدم الافراج عن اسري فلسطينيين قتلوا مواطنين امريكيين بل من قتلوا اسرائيليين، حسبما نقلت صحيفة جيروزاليم بوست الاسرائيلية.

 وطالب فيغلن خلال جلسة خاصة في الكنيست عدم القبول بالعرض الامريكي للافراج عن اسرى فلسطينيين مقابل الجاسوس اليهودي جونثان بولارد.

و نفت الناطقة باسم مجلس الامن القومي في البيت الابيض بردنت ميهان والناطقة باسم الخارجية الامريكية جنفر ساكي ما نقلته اذاعة جيش الاحتلال صباح اليوم بان واشنطن عرضت على "اسرائيل" الافراج عن 12 اسير من فلسطينيي الداخل في اراضي 48 مقابل الافراج عن الجاسوس اليهودي جونثان بولار ليوافق الرئيس محمود عباس على تمديد المفاوضات.

 وجاء في بيان مشترك للبيت الابيض والخارجية الامريكية بان الجاسوس بولارد تجسس على الويلايات المتحدة وجريمته تعتبر خطيرة للغاية وحكم عليه بالمؤبد والان لا يوجد اية خطة للافراج عنه.

وقد كشفت اذاعة جيش الاحتلال بان الامريكيين عرضوا صفقة لتمديد فترة المفاوضات بين "اسرائيل" والسلطة الفلسطينية، وبموجب الصفقة يوافق ابو مازن على تمديد فترة المفاوضات مقابل ان تفرج "اسرائيل" عن اسرى فلسطينيين من بينهم ال12 اسير من فلسطينيي الداخل، و أن تفرج واشنطن عن الجاسوس اليهودي جونثان بولارد

انشر عبر