شريط الأخبار

طالبة فلسطينية تفوز برئاسة مجلس طلبة جامعة بريطانية

07:20 - 26 تموز / مارس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

حققت الطالبة الفلسطينية ملكة محمد شويخ من مدينة غزة نجاحا كبيرا في انتخابات مجلس طلبة جامعة شيفيلد البريطانية حيث حصدت المركز الأول بجدارة بعد منافسة قوية أمام 46 مرشحا، جميعهم بريطانيون وكانت المرشح العربي الوحيد في الانتخابات.

وقالت الطالبة ملكة شويخ إن هذا النجاح إهداء  لفلسطين وشعبها الكبير الذي ينجب العلماء والمثقفين من وسط المعاناة والحصار، وأنه يزيدها مسؤولية فى رفع اسم فلسطين عاليا فى المحافل الدولية التعليمية لتصل رسالة فلسطين إلى كل العالم الحر.

وشرحت ملكة ظروف انتخابها فى هذا المنصب الهام حيث أكدت أنها خاضت منافسة قوية أمام 46 مرشحا، خاصة فى منصب مسؤول قسم التعليم فى مجلس الطلبة والذي شهد تنافسا قويا بين المرشحين الأربعة، اثنان منهم بريطانيان وطالبة باكستانية. وعند إعلان النتيجة هتف كل من فى القاعة free free Palestine. وقالت إنها كانت لحظات فارقة فى حياتها.

وقالت ملكة: "كان يتوجب علي السفر قبل الانتخابات إلى فرنسا وإيطاليا للحديث عن فلسطين، وسجلت صوتي عبر مقطع فيديو علي يوتيوب وحصل على أعلى نسبة إعجاب بين كل المنافسين وهو ما جعل فرصتي كبيرة فى الفوز".

وقدمت ملكة شكرها لكل من ساندها وعائلتها وأصدقائها، مؤكدة على أن المسؤولية الآن باتت أكبر لإيصال صوت فلسطين إلى العالم الخارجي، وأنها تأمل في النجاح مستقبلا.

انشر عبر