شريط الأخبار

حماس تُعبر عن أسفها لخلو إعلان الكويت من الدعوة لإنهاء الحصار

04:42 - 26 تشرين أول / مارس 2014

غزة - فلسطين اليوم

عبرت حركة حماس عن أسفها لـ"التراجع الذي تضمنه إعلان الكويت" في ختام القمة العربية التي اختتمت أعمالها اليوم الأربعاء في الكويت، والذي لم يتضمن الإشارة إلى إنهاء الحصار عن شعبنا في قطاع غزة ودعم صمود الشعب الفلسطيني".

وقالت حركة حماس في بيان لها وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه إن البيان خلا من الدعوة لإيجاد آليات لتنفيذ قرارات القمم السابقة والمتعلقة بإنهاء الحصار ودعم صمود الشعب الفلسطيني، والتي نخشى أن تبقى حبيسة الأدراج كجزء من تاريخ القمم ومقرراتها دون أن تتحول إلى واقع عملي".

وأشارت إلى أنها كانت تتطلع وشعبنا الفلسطيني إلى أن تقف هذه القمة عند مسئولياتها تجاه التطورات الخطيرة في القضية الفلسطينية والمخاطر المحدقة بالمسجد الأقصى والتهويد المتسارع في القدس المحتلة والسرطان الاستيطاني المتجدد في الضفة وحصار قطاع غزة وأن تتخذ القرارات القوية والآليات العملية التي تتناسب مع هذه التحديات وحجم الجرائم الصهيونية.

لكن الحركة في ذات الوقت أكدت أن الشعب الفلسطيني والأمة استمعت إلى مواقف قوية أصيلة تضمنتها كلمات بعض القادة والزعماءـ معبرة عن تقديرها العميق لهم لما دعوا له من مواقف مسئولة خاصة فيما يتعلق بإيجاد آليات لإنهاء عدد من القضايا الملحة في الواقع الفلسطيني.

انشر عبر