شريط الأخبار

مصر تنتظر عودة رئيسها لإعلان استقالة السيسي

04:07 - 26 حزيران / مارس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أكدت مصادر من داخل مبنى الإذاعة والتليفزيون بماسبيرو إنه يجرى الاستعداد الآن لبث بيان جديد من القوات المسلحة يتضمن استقالة المشير عبد الفتاح السيسى نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع والإنتاج الحربي.

وأكد المصدر أن بيانا وصل بالفعل للتليفزيون خلال اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة وأنه من المتوقع بث البيان في السادسة مساء اليوم، حيث يتم التنسيق بين قطاع الأخبار وقنوات التليفزيون لبثه فور تلقي الأمر بذلك.

وقال المصدر:" إنه لن يتم الإعلان عن استقالة المشير السيسي رسميًا من منصب وزير الدفاع، إﻻ عقب وصول الرئيس المستشار عدلي منصور إلى أرض الوطن بعد مشاركته في القمة العربية بالكويت، مشيرًا إلى أن استقالة المشير ستتم بمراحلها البروتوكولية المتعارف عليها من رئاسة الوزراء إلى الرئاسة.

وكان موقع لصحيفة حكومية مصرية قال: "إن المجلس الأعلى للقوات المسلحة بدأ اليوم الأربعاء اجتماعا دعا له وزير الدفاع المشير عبد الفتاح السيسي لتقديم استقالته تمهيدا لإعلان ترشحه للانتخابات الرئاسية".

وألمح السيسي (59 عاما) بقوة في وقت سابق من شهر مارس الجاري إلى عزمه الترشح للرئاسة قائلا إنه لا يستطيع أن “يدير ظهره” لرغبة عدد كبير من المصريين. ويتوقع أن يفوز بالانتخابات المرتقبة خلال أشهر.

ويتعين على السيسي الاستقالة من الحكومة وتخليه عن صفته العسكرية كي يدرج اسمه في قاعدة بيانات الناخبين وهو شرط لازم للترشح.

ولا يسمح للعسكريين بالانتخاب أو الترشح أثناء خدمتهم في الجيش.

انشر عبر