شريط الأخبار

الظاظا: شريحة كبيرة من المواطنين غير راضية عن أدائنا لأننا نتطلع للأفضل

03:28 - 26 حزيران / مارس 2014

غزة - فلسطين اليوم

قال نائب رئيس الوزراء الفلسطيني بغزة زياد الظاظا إن الحكومة حققت انجازات كبيرة خلال الأعوام السبعة التي أدارت فيها قطاع غزة رغم الحصار المفروض عليها.

وأوضح الظاظا خلال  لقاء حواري مع الشباب، نظمته وزارة الشباب والرياضة  ظهر الأربعاء، أن البطالة تنخفض تدريجياً في  القطاع، وذلك بفضل الرؤية الاقتصادية التي وضعتها الحكومة منذ اليوم الأول لإدارتها غزة.

وأضاف:"نحن في الحكومة لا يمكن أن نرضى عن أدائنا لأننا نطلع للأفضل، فشريحة كبيرة من المواطنين غير راضية عن أداء الحكومة هذا أمر طبيعي في أي مجتمع لأنها تنظر للأفضل لكن نحن ننظر بالعموم".

وأكد أن الحكومة تسعى لتوفير فرص عمل بشكل دوري وذلك ضمن الإمكانات المتوفرة، مشدداً على دعم القطاعات المختلفة والشرائح محدودة الدخل، وعدم رضى الحكومة على الوضع الراهن، وسعيها لتحقيق أفضل إنجاز ممكن.

وأشار إلى أن القطاع يشهد حالياً استقرار أمني غير مسبوق، خاصة بعد حالة الفلتان التي كانت قبل استلام الحكومة مقاليد الحكم.

وتطرق للحديث عن قطاع التعليم وما شهده من تطور، موضحاً أن 460 ألف طالب وطالبة توجهوا إلى مدارسهم،  و90 ألف طالب في الجامعات 52% منهم من الإناث الأمر الذي يعني الاهتمام بالمرأة الفلسطينية.

بدوره قال وزير الشباب والرياضة محمد المدهون إن الشباب الفلسطيني هو شباب الواعد سيعمل على تحرير كامل تراب فلسطين من الاحتلال الصهيوني.

وأكد أن الشاب يقع على عاتقه الكثير من المسئوليات، مشيراً إلى أن وزارته أعطت مساحة أكبر للشباب على مستوى المشاركة في اتخاذ القرارات وتشكيل المجلس الوزاري الشبابي.

وأعطت الوزارة مساحة للشباب لتوجيه أسئلة لنائب رئيس الوزراء، حيث طالبوا بتقديم المزيد من الخدمات للشباب الفلسطيني، داعين الحكومة في غزة والضفة إلى تحقيق المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام والالتفات على معاناة الشباب.

انشر عبر