شريط الأخبار

اتحاد العمال يبحث مع البنك الوطني سبل دعم ومساندة العمال

09:36 - 26 تشرين أول / مارس 2014

غزة - فلسطين اليوم

اجتمع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، مع البنك الوطني الإسلامي الفلسطيني لبحث آلية التعاون مع البنك ومساهمته ودعمه للعمال في إطار جولة الاتحاد العام على الشركات والبنوك الوطنية.

واتفق الطرفان على أن يقوم البنك الوطني بدراسة مقترحات الاتحاد العام تمهيدا للموافقة عليها، ويساهم في دعم ومساندة العمال وفق الإمكانيات المتاحة له.

واعتبر رئيس الاتحاد العام سامي العمصي هذه الزيارة بداية مباركة في تعاون النقابات مع البنك الوطني في إطار دعم العمال وذلك لفتح المجال أمام التخفيف من معاناتهم المعيشية الصعبة، وإيصال صوتهم داخليا وخارجيا.

وذكر العمصي بأن العمال الفلسطينيين يأملون أن تكون نتائج الاجتماعات واقعا عمليا يبدأ تنفيذه ميدانيا في القريب العاجل، مؤكدا صعوبة أوضاعهم المعيشية ووصولها إلى منحنيات خطيرة.

وفي سياق أخر، أشار مدير عام البنك حازم الحصري إلى أن البنك سيقوم بدارسة آلية مساهمتهم في دعم العمال، لافتا إلى أنهم افتتحوا أفرعا جديدة، ومن الممكن الاستعانة باتحاد النقابات لتوفير عدد من العمال في إطار التشغيل المؤقت، ودراسة مقترحات النقابات خلال الفترة القصيرة القادمة.

وأوضح مدير عام البنك بأن مؤشرات النمو لديهم إيجابية ويتوسع البنك يوما بعد يوم، مشيرا إلى تقديم مساعدات لطلبة الجامعات والمدارس، وختم حديثه بالقول: "نأمل أن ندرج شريحة العمال ضمن الفئات التي نقدم لهم المساعدات والخدمات".

 وضم اللقاء كلا من نقيب العمال، ومدير عام البنك، ومدير العلاقات العامة في البنك الوطني ياسر الساعاتي، ورئيس نقابة عمال الزراعة علاء العمور، ورئيس نقابة عمال الخياطة محمد حمدان، وصحفي الاتحاد العام يحيى اليعقوبي.

انشر عبر