شريط الأخبار

مصر تقرر فتح معبر رفح ثلاثة ايام بعد 50 يوما من الاغلاق

08:49 - 25 تموز / مارس 2014

غزة - فلسطين اليوم

أعلنت الإدارة العامة للمعابر والحدود بوزارة الداخلية في حكومة غزة أن السلطات المصرية ستعيد فتح معبر رفح البري صباح السبت القادم 29/3 لسفر الحالات الإنسانية ولمدة لثلاثة أيام متتالية بشكل استثنائي، بعد إغلاق يصل إلى خمسين يوماً على التوالي. باستثناء فتحه لسفر المعتمرين فقط.

وأوضحت إدارة المعابر في تصريح مقتضب لموقع الداخلية أن السلطات المصرية ستعيد فتح المعبر من صباح يوم السبت حتى مساء يوم الاثنين، والسفر سيكون في اليوم الأول للكشوف المسجلة 8، 9 ، 10 فبراير، حيث سيتم التركيز على المرضى والإقامات التي شارفت على الانتهاء والطلاب.

وتناشد الإدارة العامة للمعابر جموع المواطنين الراغبين بالسفر بعدم التوجه للصالة الخارجية إلا للكشوفات المعلنة من إدارة المعابر، وخاصة بعد إعادة فتح المعبر بعد أكثر من 46 يوم وتكدس أعداد المواطنين المسجلين للسفر.


يشار إلى أن إدارة المعابر قد أغلقت صالات التسجيل للسفر بعد وصول أعداد المسجلين لأكثر من 6000 مسجل وفى ظل إغلاق المعبر لليوم "46".

جدير بالذكر أن نبأ الإبلاغ بفتح المعبر، جاء بعد ساعات من مطالبة الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور في كلمته أمام قمة الكويت، جميع المنظمات بالعمل على رفع الحصار عن قطاع غزة.

انشر عبر