شريط الأخبار

لقاء لبنانى فلسطينى يؤكد على متانة العلاقات بين البلدين

07:18 - 25 كانون أول / مارس 2014

وكالات - فلسطين اليوم


أكدت أحزاب لبنانية وفصائل فلسطينية على متانة العلاقات اللبنانية الفلسطينية التى تجمعها وحدة الأهداف والعدو المشترك.

واتفقت هذه الاحزاب والفصائل فى بيان مشترك على التنسيق فى كافة القضايا التى تهم الشعب الفلسطينى فى لبنان وخصوصا لجهة تحييد المخيمات عن المشاكل والخلافات الداخلية اللبنانية ومتابعة الملفات الأمنية والمدنية والإجتماعية للفلسطينيين وتشكيل قناة اتصال موحدة مع الدولة اللبنانية من أجل إنهاء أي تباين قد يحدث ضررا بالفلسطينيين وعدالة قضيتهم.

وشدد الجانبان عقب اجتماع ضم ممثلين عن حزب الاتحاد اللبناني وعن حركة امل وحزب الله وسفير دولة فلسطين وقيادات فلسطينية على وحدة الفصائل والقوى الوطنية الفلسطينية والإسلامية فى لبنان وتعزيز العلاقات الفلسطينية واللبنانية والإلتزام الفلسطينى بالأمن والإستقرار فى لبنان.

وطالب الجانبان بالعمل الجاد لإنصاف الفلسطينيين في لبنان وتوفير حياة كريمة لهم على كافة المستويات وتأمين الحقوق المدنية والإنسانية لهم والسعى لبدء ورشة نيابية لتعديل بعض القوانين المجحفة بحقهم والتعاطى الإيجابى مع القضية الفلسطينية باعتبارها قضية إنسانية عادلة ببعدها القومى والاسلامى.

وأكد البيان الإصرار على تحييد المخيمات الفلسطينية عن أى نزاع داخلى يسعى إليه البعض محذرا من أن إدخال العامل الفلسطينى فى النزاعات الداخلية اللبنانية أو العربية سيترك أثارا سلبية على قداسة القضية الفلسطينية ويؤثر سلبا على العلاقات اللبنانية الفلسطينية والعربية الفلسطينية.

وأدان الجانبان اللبنانى والفلسطينى العدوان السافر على الأراضى الفلسطينية مؤكدين ان شعلة النضال الفلسطينى لن تتوقف.

انشر عبر