شريط الأخبار

"هآرتس": فلسطين ستتجه صوب الأمم المتحدة إذا لم يتم الإفراج عن الدفعة الأخيرة من الأسرى

04:04 - 25 حزيران / مارس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قبل 5 أيام من إطلاق إسرائيل المقرر للدفعة الرابعة من السجناء الفلسطينيين، يتوقع مراقبون فلسطينيون أن تتوجه السلطة الفلسطينية إلى الأمم المتحدة إذا لم تفِ إسرائيل بالموعد المحدد لهذه العملية.

وقالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية وفقًا لما أوردته على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء إنها علمت أن فريقًا ينوب عن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، قام بزيارة إلى رام الله على مدى اليومين الماضيين، حيث اجتمعوا خلالها مع نظرائهم الفلسطينيين، قبل توجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس لحضور القمة العربية في الكويت.

وقالت الصحيفة أن مراقبين فلسطينيين توقعوا أن يستغل عباس جولته إلى منطقة الخليج العربي، للقاء العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز الذي سيلتقي بعد غدٍ الخميس مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

وأضافت أنه من المخطط أن يتم الإفراج عن الدفعة الرابعة والأخيرة من السجناء الفلسطينيين في 29 مارس الجاري، قبل شهر من انتهاء فترة المفاوضات الحالية بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، بالرغم من رفض مسئولين فلسطينيين لأي محاولة لتمديد المفاوضات، وتأكيدهم على أن هذه القضية تحدث عنها عباس بوضوح خلال لقائه الأخير مع كل من كيري وأوباما في واشنطن، فضلا عن عدم إبداء مسئولي السلطة الفلسطينية أي استعداد لتمديد المحادثات.

وأوضحت "هاآرتس" أن قضية إطلاق السجناء تتصدر أجندة القيادة الفلسطينية، حيث يدرك المسئولون الفلسطينيون حجم الضغوط الداخلية التي تنتظرهم، إذا لم يتم الإفراج عن الدفعة الأخيرة من السجناء.

ولفتت إلى تهديد نشطاء حقوقيين بتنظيم مسيرة ضخمة يوم السبت المقبل تتجه الى سجن عوفر الإسرائيلي للمطالبة بإطلاق سراح السجناء الفلسطينيين، في حالة عدم إفراج إسرائيل عن الدفعة الرابعة.

انشر عبر