شريط الأخبار

بعد نشر قتهم عبر وكالة فلسطين اليوم

"ابو محمد"من منزل أشبه بالخرابة لآخر ولا في الاحلام

10:03 - 25 حزيران / مارس 2014

غزة - فلسطين اليوم

"من منزل أشبة بالخرابة...وآيل للسقوط الى منزل صالح للحياة الآدمية ...أنا في حلم ولا اريد ان استيقظ منه " بهذه الكلمات بدء محمد الذي يعاني من إعاقة خلال حديثة لمراسل فلسطين اليوم " الذي نشرته قصة مأساة عائلته والتي لاقت تهافت أصحاب الخير لمساعدتهم وانتشالهم من منزل بلا سقف وجدران قد تسقط عليهم في أي لحظة ...الى منزل " لم تتوقع العائلة ان تقطنه حتى في الأحلام " وفقا لتعبيرهم ...

توقف وبدأت الدموع تتساقط من عينيه في مثل هذا الموقف لا نقول الا الحمد الله على ما انعم علينا من نعم في السابق والحاضر فنحن نبقى عبيدا له سبحانه وتعالى".

وقال " مَنّ الله سبحانه وتعالى علينا بفاعل خير نقلنا من بيتنا الذي هو عبارة عن خرابة الى بيت آخر في احد الشقق السكنية بل ويكفل رب الاسرة بالعمل لديها وبراتب ممتاز بعد نشر القصة في وكالة فلسطين اليوم.

محمد الذي كان لا يخرج من البيت الا للضرورة ..قال:" عدت الى الحيوية والنشاط وكأنني ولدت من جديد ودعوت كافة اصدقائي الى زيارة في البيت والحمد الله اصبح للحياة طعم ".

ما احلى الدنيا

أم محمد تقول :" بعد ان كان الحزن والألم والاكتئاب مسيطرا علينا في المنزل القديم ولم يكن موجودا لدينا ما نأكله وكنا نعيش حياة لا يعيشها بشر جاء الفرج من الله سبحانه وتعالى على يد عباده الذين سخرهم في الارض فلهم كل الشكر والثناء والعرفان الى الاخوة في "وكالة فلسطين اليوم " التي اخذت على عاتقها دق باب الفقراء والمحتاجين والعمل على نقل معاناتهم حتى سخر الله تعالى اهل الخير لقراءة قصتنا ومن ثم مساعدتنا.

وتتابع وقد تبرعوا لعائلتي بالغاز وادوات المطبخ فكل الشكر لهم على جهدهم ونسأل الله ان يكون في ميزان حسناتهم يوم القيامة.

اليوم كأنه عيد

أما رب الاسرة ابو محمد فلم تسعفه الكلمة من شدة الفرحة التي غمرت قلبه فيقول :" اليوم هو عيد عندنا ولا يسعني في هذا المقام الا ان اكبر بتكبيرة العيد وبدأ يردد الله أكبر والحمد الله، وصار جميع اهل بيته يرددون والفرحة والسرور يملئ قلبهم كأنهم على جبل عرفة.

ثم تابع لـ "فلسطين اليوم " انه أصبح يخرج الى العمل وهو سعيد ويعود من عمله الى البيت وهو اسعد لان حياته أصبحت من الخرابة الى الجنة موجها الشكر والامتنان الى وكالة فلسطين اليوم التي نشرت قصته ولفاعل الخير الذي اسكنهم في بيت جميل ووفر له فرصة عمل.

صور للمنزل قبل مساعدتهم 

 


منزل


منزل


منزل


منزل

منزل بعد المساعدة 


بعد الترميم
بعد الترميم
بعد الترميم
بعد الترميم
بعد الترميم

انشر عبر