شريط الأخبار

بينهم بديع والكتاتني. محكمة مصرية تحيل أوراق 529 إخوانياً إلى المفتي

10:49 - 24 تموز / مارس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قررت محكمة جنايات المنيا في مصر برئاسة المستشار سعيد يوسف إحالة أورق 530 من قيادات وعناصر جماعة الإخوان المسلمين إلى مفتي البلاد بعد صدور حكم بإعدامهم.

وقررت براءة 17 آخرين فى القضية المنظورة أمام المحكمة اليوم والمتهم فيها 545 من قيادات وعناصر الإخوان ، و"الذين وجهت لهم تهم "بالاعتداء" على مركز شرطة مطاى وقتل العقيد مصطفى رجب نائب مأمور المركز والشروع فى قتل شرطى وضابط وإطلاق الأعيرة النارية والاستيلاء على أسلحة".

وقد تم نظر القضية يوم السبت الماضي ولم يسمع القاضي لمرافعة المحامين او ينادي على أسماء المتهمين، حسب ما أفادت شبكة رصد الإخبارية.

ومن ضمن المتهمين بالقضية، رئيس مجلس الشعب المصري المنحل سعد الكتاتني ، محمد بديع المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين ،لكنهم لم يحضروا الجلسات لصعوبة الانتقال من معتقلهم الي مقر المحكمة

وكانت صحيفة "اليوم السابع" المقربّة من السلطات العسكرية في مصر قالت أمس إنّ "الإعدام ينتظر قيادات الإخوان المسلمين في مصر".

مشيرة إلى أن ذلك يأتي ضمن "مشروع قانون مكافحة الإرهاب"،الذي ينص على "إعدام قيادات الإرهاب، ويقضى بالسجن 10 سنوات لمن يتلقى تدريبات عسكرية"، على حد تعبير الصحيفة.

وأعلنت السلطات العسكرية في مصر في وقت سابق عن جماعة "الإخوان المسلمين" جماعة "إرهابية".

وتعتقل السلطات المدعومة من العسكر أكثر من 24 ألف معتقل ومعتقلة غالبيتهم من الإخوان منذ 3 يوليو العسكري، وفق احصائيات مراكز حقوق الإنسان.

انشر عبر