شريط الأخبار

بدعم من مجموعة الاتصالات الفلسطينية

"فلسطين للشفة الأرنبية " تفتتح عيادة أسنان لعلاج الأطفال المرضى

09:55 - 24 حزيران / مارس 2014

افتتحت جمعية فلسطين للشفة الأرنبية و سقف الحلق المفتوح ، عيادة أسنان لعلاج  الأطفال المرضى الذين يحتاجون لعمليات جراحية لمرض الشفة الأرنبية و سقف الحلق المفتوح ، بتعاون مع مجموعة الاتصالات الفلسطينية .

 و قال مدير إدارة العلاقات العامة في مجموعة الاتصالات الفلسطينية "عماد اللحام " يأتي دور مجموعة الاتصالات في المسؤولية الاجتماعية من خلال إستراتجياتها وبرامجها التي تتعلق بمساعدة الأسر الفقيرة  التي لا تمتلك المال لعلاج أطفالها المرضى ، مثل مرض الشفة الأرنبية و غيرها من الأمراض الوراثية و الأمراض الأخرى ،  بسبب تدني الوضع  الاقتصادي .

 و أضاف اللحام ، أن مشاريع مجموعة الاتصالات تلعب دوراً وطنياً في سياق مسؤوليتها الاجتماعية ، في جميع المناطق الفلسطينية ، وتركز المشاريع على دعم قطاع التعليم، و قطاع الصحة بدعم المؤسسات الفلسطينية الطبية غير الربحية ، و تمكين المرأة  في المناطق المهمشة ، و توفير تكنولوجيا حديثة لتعليم الأطفال  ذوي الإعاقة.

  وأوضحت جمعية فلسطين للشفة الأرنبية أنها جمعية خيرية طبية متخصصة بعلاج الأطفال الذين يعانون من التشوهات أثناء الولادة مثل تشوه سقف الحلق ، توفر الجمعية العمليات الجراحية المجانية مع  المتابعة و الإشراف بطاقم الطبي متكامل على الأطفال المرضى .

 و أضافت الجمعية أنها تهدف لتوجيه أهالي المرضى حول علاج أطفالهم ممن يعانون من مرض الشفة الأرنبية وسقف الحلق المفتوح، لتصحيح شق سقف الحلق من خلال إجراء عملية جراحية وتحديد مراحل العلاج حسب الحالة، حيث يحتاج الطفل في مراحل متقدمة إلي تقويم الفك و الأسنان أو زارعة العظم الفك. 

انشر عبر