شريط الأخبار

النائب بركة: إدانة المحكمة لن تردعنا عن واجبنا النضالي

05:03 - 23 تموز / مارس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قال النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، بعد خروجه من جلسة المحكمة، اليوم الأحد، إن إدانة المحكمة في قضية 'توجيه لكمة' لعنصر من اليمين المتطرف، لن تردعنا عن واجبنا النضالي ونحن مستمرون.

وشدد بركة، على أن القضية الأساسية التي ارتكزت عليها لائحة الاتهام، في قضية بلعين، انهارت بفعل تناقضات شهادة جنود الاحتلال.

وقال النائب بركة، إن شطب التهمة الأساسية والإدانة بالتهمة الأخرى هو دليل قاطع على أن المحكمة سياسية بامتياز، فإسرائيل والمحكمة تبنّتا رواية متطرف يميني لمحاكمة وإدانة عضو كنيست عربي، ولكن لتعلم المؤسسة الحاكمة في "إسرائيل"، أنه لن يأتي يوم نخفض فيه رايات النضال أو نتنكّر لمواقفنا، مهما فعلت إسرائيل من ملاحقات.

وكانت محكمة الصلح في تل أبيب، أصدرت اليوم قرارها بشأن لائحة الاتهام التي يحاكم على أساسها النائب بركة منذ نحو خمس سنوات، بعد إدانته بتهمة 'توجيه لكمة' لعنصر من اليمين المتطرف في مظاهرة ضد الحرب على لبنان في نهاية تموز 2006، بعدما حاول الاعتداء على المظاهرة وشخصيات في الصف الأمامي فيها.

وحضر جلسة المحكمة متضامنون مع النائب بركة، النواب في الكنيست: دوف حنين، وعفو اغبارية، وجمال زحالقة، والشيخ رائد صلاح، متقدما وفدا من الحركة الإسلامية (الشمالية)، ومحمد زيدان رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية.

 

 

انشر عبر