شريط الأخبار

التأكيد على أهمية توعية العمال بالإسعافات الأولية والدفاع المدني

10:51 - 23 تشرين أول / مارس 2014

غزة - فلسطين اليوم

عزا رئيس النقابة العامة لعمال النقل العام جمال جراد، اليوم الأحد، تنظيم اتحاده دورات في الإسعافات الأولية والدفاع المدني إلى تفادي تعرض العمال لإصابات العمل والأخطار المختلفة المتوقع حدوثها نتيجة عدم مراعاة إجراءات الصحة والسلامة المهنية بالعمل، أو التعرض لحوادث عرضية طارئة.

جاء ذلك على هامش اختتام التدريب العملي في دورة الدفاع المدني والإسعافات الأولية التي شارك فيها 30 عاملاً، واستمرت لمدة خمسة أيام، وأشرف عليها طاقم من مديرية الدفاع المدني ضم كلا من: الرائد أحمد الكحلوت، والنقيب طارق دردونة، والملازم محمد سالم، والمساعد أحمد أبو فول، والرقيب أحمد الوحيدي.

وفيما يخص تدريب العمال الميداني، أفاد جراد بأن الدورة انتهت بتدريب عملي على الإسعافات الأولية للمصابين، وطرق إطفاء الحرائق وأنواعها، وكيفية إنقاذ وإخلاء المصابين من الأماكن الخطرة، لافتا إلى تدريبهم على الأساليب السليمة المتبعة في الإطفاء لتفادي التعرض للإصابات والحرائق الناتجة عن حوادث مختلفة.

من جانبه، تحدث الرائد أحمد الكحلوت عن أهمية توسيع مفاهيم الإسعافات الأولية والدفاع المدني وتوعية العمال فيها، مشيرا إلى إمكانية تعرض أماكن العمل والأماكن الخطرة التي يتواجد فيها العمال إلى حدث طارئ يستدعي التعامل المباشر مع الحدث إلى حين تدخل طواقم الدفاع المدني.

انشر عبر