شريط الأخبار

مسؤول إيراني: نسعى لتوسيع العلاقات مع الدول المجاورة

10:22 - 23 حزيران / مارس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أكد نائب وزير الخارجية الإيراني للشئون العربية والإفريقية حسين أمير عبد اللهيان أن بلاده تسعى لمزيد من توسيع نطاق العلاقات مع الدول المجاورة، وقال إن طهران تولي اهتمامًا خاصًا لعلاقاتها مع الرياض.

وقال عبد اللهيان، في تصريح له خلال لقائه مع السفير السعودي الجديد لدى طهران عبدالرحمن بن قرمان الشهري  إن "أولوية إيران تقوم على العلاقات مع الدول المجاورة وكذا الدول العربية والإسلامية فضلًا عن أنها تولي اهتمامًا خاصًا لعلاقتها مع المملكة العربية السعودية".

وفي سياق متصل، دعا عبد الليهان طهران والرياض لتبادل الوفود على جميع المستويات بقوله "إن إيران تسعى لتعزيز علاقاتها مع السعودية في كافة المجالات، وذلك لإيمانها بأنه من الممكن لامكانات وقوة تأثير البلدين أن توجه التطورات في المنطقة والعالم الإسلامي لمصلحة الأمم الإسلامية وأن تحبط المؤامرات".

ومن جانبه، قال الشهري إن العاهل السعودي الملك عبد الله يتبنى وجهة نظر إيجابية تجاه العلاقات مع إيران، مضيفًا أنه من الضروري للبلدين تعزيز التعاون المشترك في ظل الموقف الحساس الحالي في المنطقة والعالم الإسلامي، داعيًا البلدين لإقامة أعلى مستوى من العلاقات في ضوء قدراتهما العظيمة في العالم الإسلامي.

انشر عبر