شريط الأخبار

أنظار عشاق الكرة تتجه لإسبانيا لمتابعة كلاسيكو الريال وبرشلونة اليوم

09:46 - 23 حزيران / مارس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

تتجه أنظار متابعي كرة القدم العالمية، اليوم الأحد، صوب ملعب سانتياغو بيرنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد، لمتابعة مباراة ريال مدريد وبرشلونة ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين للدوري الإسباني لكرة القدم.

وتأتي المباراة قبل أقل من شهر تقريبا من مواجهة الفريقين المرتقبة في نهائي كأس ملك إسبانيا والذي سيقام على ملعب ميستايا بمدينة فالنسيا في 16 أبريل/ نيسان القادم.

ويخوض الريال اللقاء وهو متربعا على صدارة الدوري الإسباني برصيد 70 نقطة متقدما بفارق ثلاث نقاط على ملاحقه المباشر أتليتكو مدريد صاحب المركز الثاني، وأربع نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة الذي يحل في المركز الثالث، وذلك قبل عشر مراحل على نهاية المسابقة.

ويتطلع الفريق الملكي لتحقيق النقاط الثلاث لتعزيز موقعه في الصدارة، والاقتراب خطوة جديدة من استعادة اللقب الذي افتقده الفريق الموسم الماضي لمصلحة برشلونة.

وتتعلق آمال جماهير الفريق على مهاجميه  البرتغالي كريستيانو رونالدو، متصدر قائمة الهدافين برصيد 25 هدفا، والويلزي غاريث بيل، لكن الفريق يفتقد خدمات نجمه الصاعد خيسي رودريغز بسبب إصابته في الركبة والتي ستبعده عن الملاعب لمدة ثمانية أشهر.

في المقابل، يأمل برشلونة في تحقيق انتصاره الأول على ملعب منافسه منذ عامين، حيث يدخل المباراة تحت شعار “لا بديل عن الفوز″، خاصة أن الخسارة ستبعده كثيرا عن المنافسة.

وتبدو صفوف برشلونة مكتملة قبل المباراة، حيث لا يعاني الفريق من غياب أي من نجومه بقيادة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار دا سيلفا، والتشيلي أليكسيس سانشيز، بالإضافة إلى نجوم وسط الملعب أندرياس أنييستا، وتشافي هيرنانديز، وبيدرو رودريغيز.

وتشير نتائج الفريقين السابقة في الدوري إلى تفوق ريال مدريد في مواجهاته مع برشلونة حيث فاز الفريق الأبيض في 70 مباراة، بينما فاز برشلونة في 65 مباراة فيما انتهت 32 مباراة بالتعادل.

وكانت مباراة الدور الأول هذا الموسم انتهت بفوز برشلونة 2/ 1 على ملعب “كامب نو”.

أما بقية مباريات اليوم فهي: فالنسيا مع فياريال، وريال بيتيس مع أتليتكو مدريد، وأوساسونا مع أشبيلية.

انشر عبر