شريط الأخبار

لماذا لم يعتمد الرئيس الفلسطيني السفير المصري الجديد حتى اللحظة ؟؟!!

09:34 - 23 حزيران / مارس 2014

الرئيس يتقبل أوراق اعتماد السفير الإندونيسي
الرئيس يتقبل أوراق اعتماد السفير الإندونيسي

غزة - فلسطين اليوم

وصل السفير المصري الجديد وائل نصر الدين عطية لدى السلطة الفلسطينية رام الله منذ نحو شهر تقريبا خلفا للسفير السابق "ياسر عثمان" دون ان يتم اعتماده السفير الجديد من الرئيس الفلسطيني محمود عباس حتى اللحظة رغم اعتماده لسفراء دول أخرى جاؤوا بعده .

وقال مراسلنا انه وفقا للبرتوكول المعمول به لدى السلطة الفلسطينية  فعادة ما يلتقي الرئيس الفلسطيني بأي سفير جديد لاعتماد أوراقه من اجل البدء في العمل بشكل رسمي لكن هذا لم يحدث مع السفير المصري الجديد حتى اللحظة.

ورجحت مصادر فلسطينية مطلعة ان يكون السجالات السياسية بين الرئيس عباس ومحمد دحلان قد انعكست على ملف العلاقات المصرية كون دحلان هاجم الرئيس الفلسطيني عبر الفضائيات المصري .

وكانت مصادر فلسطينية أكدت أن العلاقة المصرية الفلسطينية شابها نوع من الجمود لاسيما بعد طلب الفريق السيسي من الرئيس محمود عباس مصالحة داخلية داخل حركة فتح خاصة مع محمد دحلان .

وكان الرئيس محمود عباس، تقبل مساء امس بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، أوراق اعتماد سفير الجمهورية الإندونيسية غير المقيم لدى دولة فلسطين السفير تغوه واردويو.

وحضر مراسم تقبل أوراق الاعتماد، الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينه، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي وغاب الطيب عبد الرحيم امين عام الرئاسة .

انشر عبر