شريط الأخبار

حفارات وجرافات ضخمة على الحدود المصرية مع غزة وتدمير مزيدا من الأنفاق

09:29 - 23 تشرين أول / مارس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

واصلت السلطات المصرية تدمير وهدم المزيد من أنفاق التهريب المنتشرة على طول الحدود المصرية الفلسطينية جنوب محافظة رفح، خلال اليومين الماضيين، وشوهدت حفارات وجرافات ضخمة تنتشر بكثافة على الحدود وتقوم بعمليات حفر وردم، بينما شوهدت شاحنات تحمل كميات من الطوب تصل المنطقة الحدودية وتفرغ حمولتها داخل الحفر التي أحدثتها الجرافات.

وتنفذ عمليات الحفر بدعم وإسناد من وحدات تابعة للجيش المصري تحت حماية دبابات وعربات مصفحة، فيما لوحظ نشاط مكثف لقوات حرس الحدود المصرية.

وأكد شهود عيان لصحيفة الايام أن أعداد الأنفاق التي تعرضت للتدمير في تزايد مستمر جراء الحملة المصرية، وقالوا، إنه تم تدمير عدد منها بواسطة المتفجرات، في حين تم إغلاق أنفاق أخرى بوضع كميات كبيرة من مخلفات المباني والمياه العادمة داخلها.

وتتمركز دبابات الجيش المصري قبالة مناطق حساسة على الحدود خاصة قرب بوابة صلاح الدين ومعبر العودة وقرب حي البراهمة، بينما ما زالت الأنفاق تعاني حالة من الشلل التام، بحيث لم تشهد الأيام الماضية أي عمليات جديدة للتهريب، وباتت المنطقة الحدودية خالية تماما من العاملين في الأنفاق والشاحنات.

ولم يعد باستطاعة المهربين المصريين إيصال البضائع إلى الجانب الآخر من الحدود، وفي حال التمكن من ذلك فمن المستحيل إدخالها إلى الأنفاق التي تم إغلاق وتدمير معظمها.

انشر عبر